تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح

Eye-Injection.webp

سعر حقن العين لعلاج الارتشاح

إذا كنت مصاب بارتشاح شبكية العين من المؤكد أنك تتساءل حول تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح، والتي تعد من أفضل الوسائل لعلاج الارتشاح حيث أثبتت نجاحا كبيرا في الاونة الاخيرة مما جعلها الاختيار الأمثل للكثير من المرضى.

 في هذه المقالة سوف نقوم بشرح تفاصيل العملية والتكلفة واسباب الاصابة بها مع دكتورة هبه متولي استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال و جراحات عيون الاطفال و علاج كسل العين. 

تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح

من اهم الاسئلة الشائعة بين المرضى المرشحين لحقن العين لعلاج الارتشاح هي تكلفة العملية، وغالبًا يكون هذا السؤال متعلق بحالة المريض واختيار الطبيب المعالج وخبرته ومهارته في هذا التخصص لذلك تختلف تكلفة العملية من مكان لآخر ولكن إذا حدد الطبيب أن حالتك تستدعي إجراء عملية حقن العين لعلاج الارتشاح فذلك يعني أن شبكية العين تعرضت للضرر وأنك في حال التأخير في إجراء هذه العملية من الممكن أن تتعرض لمضاعفات خطيرة، والتي من أشهرها نزيف الشبكية والجسم الزجاجي وتلف مركز الإبصار بالشبكية.

لذلك إذا كنت تعاني من أي مشاكل في العين يجب التوجه فورا إلى طبيب عيون متخصص لان اهمال العلاج في وقت مبكر يزيد من خطورة الحالة و التعرض لعمليات أكثر تكلفة لذلك فإن اكتشاف الحالة في وقت مبكر يجنبك دفع المزيد من المال في محاولة إصلاح مضاعفات هذه المشكلة.

بشكل عام تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح تتراوح  بين 1500 جنيهًا مصريًا إلى 5500 جنيهًا مصريًا.

هناك عدة عوامل تتحكم في تحديد سعر عملية حقن العين، من اهم هذه العوامل الآتي :

1-  نوع المادة المستخدمة في الحقن

من أهم عوامل تحديد سعر عملية الحقن نوع المادة المستخدمة في الحقن، هناك بعض أنواع حقن العين التي تعمل على إيقاف السبب وراء الارتشاح، والبعض الآخر يعمل على علاج الارتشاح الموجود بالفعل في شبكية العين حيث تتفاوت كل مادة في مفعولها وقوة تأثيرها وسرعة استجابة الجسم لها.

 

ومن أشهر الأنواع المستخدمة في هذه العملية:

 

  •       الأيليا.
  •       الليوسنتس.
  •       الأفاستين.
  •       الترايمسنولون.
  •       الأوزيورديكس.

من أهم العوامل التي تساعد في تحديد سعر عملية حقن العين هو البروتوكول الذي يحدده الطبيب لعلاج الحالة، وعدد مرات الحقن التي يحتاجها.

ومن أشهر البروتوكولات التي يتم إجراؤها هي إجراء عملية الحقن مرة كل شهر، لمدة ثلاثة أشهر، وذلك يتم من خلال الفحص الدوري والتصوير المقطعي للعين.

 

خبرة الطبيب المعالج

عمليات العين تحديدا التي تحدث في الشبكية تحتاج إلى خبرة ومهارة كبيرة من قبل الطبيب المعالج لأن حدوث اي خطأ اثناء العملية ممكن ان يؤدي الى حدوث اضرار في الشبكية مما يؤثر على الرؤية بشكل كبير وفي هذه الحالة يكون من الصعب علاج هذه الأضرار، لذلك يعد من أهم عوامل تحديد سعر عملية حقن العين لعلاج الارتشاح هي خبرة الطبيب، وتعتبر دكتورة هبه متولي من افضل الاطباء المتخصصين في إجراء عمليات الشبكية وإصلاح عيوب الإبصار بأفضل النتائج، حيث أقامت دكتورة هبه متولي العديد من العمليات الناجحة والتي يشيد بها جميع المرضى.

تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح

ما بعد إجراء حقن العين لعلاج الارتشاح

بعد الانتهاء من عملية حقن العين يجب على المريض الالتزام بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب المعالج وذلك للحصول علي افضل نتائج وعدم حدوث أي مخاطر أو آثار جانبية، من أهم هذه التعليمات الالتزام بالاتي:

 

  •       في بعض الحالات يوصي الطبيب بوضع قطرات مضاد حيوي للعين لوقاية العين من الإصابة بالتهابات العين.
  •       من الممكن ان يشعر الشخص بتهيج في العين أو عدم الارتياح لعدة ساعات بعد الانتهاء من الجراحة وذلك أمر طبيعي لا داعي للقلق.
  •       قد يلاحظ المريض وجود بقعة دم حمراء مكان الحقنة وهو أيضًا أمر طبيعي، لذلك ينصح الطبيب بالالتزام بمواعيد المتابعات التي يحددها.
  •       يتم إجراء حقن العين لعلاج الارتشاح بشكل شهري، وفي بعض الحالات يتم إيقافها عند شعور المريض بتحسن النظر، ولكن هناك بعض الأشخاص يكونوا بحاجة إلى الحقن مدى الحياة. 

 

سعر عملية المياه البيضاء

دكتور عيون

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022