أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر

أفضل-دكتور-حول-أطفال-بالأقصر-e1704212142267.jpg

الحول عند الأطفال يعتبر من أبرز المشاكل التي تثير خوف الأبوين لما يسببه من خلل في الرؤية والعديد من المشاكل الأخرى، وهو عبارة عن عدم التقاء العينين عند النظر لنفس الشيء، حيث تظهر أحدهم بشكل منحرف للداخل…لذلك هل يوجد هناك سبب مقنع وهل له علاج؟.

كما جاء حديث دكتورة  هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون وعلاج الحول إن لكل عين محور إبصار خاص بها ومن الطبيعي أن يكون محوري الإبصار متوازيين، لكن يحدث الحول إذا حدث هناك انحرافًا لمحور الإبصار. 

 في هذا المقال سوف نناقش عن أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر وما هي خيارات علاج الحول من خلال دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول وما هي أسباب الإصابة به كل هذا وأكثر من خلال هذا المقال.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

حول اطفال

يعد حول الأطفال من أكثر الأمور شيوعا بين الصغار و يتم ملاحظتها خلال السنوات الأولى، من الجائز في بعض الحالات أن يختفي الحول من تلقاء نفسه لكن هناك بعض الحالات التي يتوجب عندها ضرورة الكشف من خلال أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر.

حيث يحدث الحول نتيجة إلى خلل في عضلات العينين التي تتحكم في الحركة عبر الإشارات التي تأتي من خلال المخ مما ينتج عنه خلل في حركات العين عند النظر إلى جسم معين.

إذا لم يعالج الحول في سن مبكر يمكن أن يستمر مع طفلك طوال حياته، لذلك هذا المقال يهم كلا من الآباء لمعرفة كيفية التعامل مع هذه المشكلة مع أطفالهم وكيفية اكتشاف الحول مبكرًا، حتى تجنبي أطفالك من الإصابة بالحول بقية حياتهم.

دكتور حول اطفال

يعد الحول من التخصصات الدقيقة لذلك لابد ان يكون طبيب العيون متخصص في علاج الحول ليقوم بالتشخيص الدقيق لان احيانا قد يشير الحول على وجود أمراض داخل الجمجمة أو أورام في المخ، يستطيع أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر الكشف عن الحول بمجرد النظر داخل العين حيث يظهر بوضوح عدم قدرة العينين على النظر في نفس الاتجاه معاً واضافة الى ذلك يخضع الطفل لفحص قاع العين من خلال القطرة التي تعمل على توسيع حدقة العين، من هنا يتم تحديد المشكلة وعلاجها إذا كان يحتاج الطفل إلى ارتداء نظارات طبية أو الخضوع إلى عملية تصحيح الحول.

تعد دكتور هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون افضل دكتور حول أطفال لأنها توفر أفضل التقنيات الحديثة في علاج كافة المشكلات التي تواجه العيون بالإضافة إلى توفير أفضل طرق التشخيص للكشف عن أسباب حول الأطفال لاتخاذ كافة الإجراءات العلاجية في الحال على حسب طبيعة كل حالة لذلك تعد دكتور هبة متولي افضل دكتور عيون في الاقصر.

أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر

هناك الكثير من يبحث عن دكتور حول اطفال بالاقصر لذلك سوف نوفر لك من خلال هذا المقال كافة المعلومات عن موضوع حول الأطفال وعن دكتورة هبة متولي افضل استشاري طب وجراحة العيون وعلاج الحول.

تعد دكتورة هبة متولي  أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر و المياه البيضاء لدى الكبار والأطفال، فهي زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية جلاسجو وزميل المجلس العالمي لطب العيون بالإضافة إلى أنها حاصلة أيضاً على ما يلي:

  • فهي زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية جلاسكو.
  • عضو الجمعية الأوروبية لجراحة إعتام عدسة العين.
  • استشاري طب وجراحة العيون.
  • عضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال.

كما تعد دكتور هبة متولي أفضل دكتورة في علاج الحول لأنها  حاصلة على درجة الدكتوراه في الطب وجراحة العيون من جامعة القاهرة، التي تعد من أكثر الكليات العريقة في مصر، بالإضافة إلى المشاركة الدائمة في المؤتمرات الطبية لمعرفة كافة التطورات وأحدث الطرق الطبية في إجراء عمليات الحول وقامت بإجراء العديد من عمليات الحول الناجحة.

أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر

أسباب حول الأطفال

لا يوجد هناك سبب محدد في إصابة طفلك بالحول ولكن يمكن أن توجد هناك العديد من العوامل التي بدورها يمكن أن تؤدي إلى إصابة طفلك بالحول وهي كما يلي:

  1. سرطان الدماغ.
  2. التعرض لأنواع الحوادث أو الصدمات التي يمكن أن يسبب الحول.
  3. وجود العامل الوراثي أو الخلل الجيني منذ الولادة بسبب وجود اضطراب في التكتل العضلي.
  4. يمكن أن تسبب أمراض أو حوادث الطفولة (مثل الولادة الصعبة) في حدوث شلل العضلات الذي قد يسبب الحول.
  5. وجود أسباب خلقية، تظهر مع الطفل في عمر الـ 6 أشهر الأولى.
  6. عيوب في الإبصار، أي طول النظر الكبير، وهنا يظهر عند الطفل بعد بلوغه سن 4 أو 5 سنوات.
  7. إصابة الطفل بـ كسل العين.
  8. مشاكل في الأعصاب المسؤولة عن العين، مثل التهابات الأعصاب، وضعف عضلات العين، أو الإصابة بعيوب خلقية في الجهاز العصبي، مثل استسقاء المخ، لأنها يمكن أن تضغط على الأعصاب ويسبب الحول عند الأطفال.
  9. الإضطراب والوهن العضلي المزمن بالإضافة إلى بعض الاضطرابات العصبية التي بإمكانها أن تؤثر على صحة الأعصاب المسئولة عن إرسال إشارات لعضلات العين.
  10. وجود إضطرابات في الغدة الدرقية.

 كيفية تشخيص حول الأطفال؟

  1. حيث ينصح بأهمية استشارة أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر دكتورة هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون وعلاج الحول لفحصه وفحص قاع العين لدى الأطفال.
  2. فحص طول وقصر النظر.

طرق علاج حول الأطفال

تختلف طرق العلاج باختلاف نوع الحول وطبيعة الحالة ورؤية أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر دكتورة هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون وعلاج الحول كما يختلف باختلاف السبب المؤدي الحول فإذا كان السبب:-

  1. وراثي أو خلقي فيكون العلاج عن طريق إجراء عملية جراحي، ويفضل أن تتم بعد اكتشاف الحول مباشرة، فكلما تم اكتشافه مبكرًا كلما كانت النتائج أفضل.
  2. طول النظر، يكون العلاج هنا بارتداء نظارات تعالج طول النظر أو وصف نظارات بفلاتر خاصة أو بقيمة تصحيحية غير ملائمة للعين السليمة، أو وصف بعض أنواع الأدوية بوضع قطرات في العين السليمة التي توسع حدقتها وبعدها سوف تعود العين لطبيعتها.
  3. كسل العين، هنا يتم علاج الكسل والقيام ببعض التمارين التي تعمل على تقوية عضلات العين.
  4. الكشف عن مشاكل الأعصاب، حيث يكون بعلاج المشكلة وذلك باللجوء إلى طبيب المخ والأعصاب وبمجرد علاجها تعود العين لطبيعتها.
  5.  إعادة التأهيل البصري وعمل حقن توكسين البوتولينوم فمن جهته يعد حقن توكسين البوتولينوم هو بمثابة حلاً بديلاً في حالاتٍ معينة، مثل شلل عضلات العين، كما يمكن أن تكون تمارين تقويم البصر مفيدة كعلاج مكمل للجراحة.

بالأخير

مع نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم بشكل مفصل عن ما هو أفضل دكتور حول أطفال بالأقصر والكشف عن طرق علاج الحول من خلال دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول كما تم التوضيح أيضاً من خلال هذا المقال عن أسباب الحول وفي حالة إذا كان لديك إستفسار حول تكلفة علاج الحول عند الأطفال مع دكتور هبة متولي أفضل دكتور حول  أطفال بالأقصر لا تتردد كثيراً في إرسالها من خلال موقعنا الرسمي ليتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن بكافة التفاصيل.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

اسئلة شائعة

من هو احسن دكتور عيون في مصر؟

تعد دكتور هبة متولي افضل استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال و جراحات عيون الاطفال و علاج كسل العين وحول العين، كما انها حاصله على العديد من الشهادات الطبية التي تؤهلها لإجراء جميع أنواع عمليات العين باحدث الادوات والاجهزة الطبية الحديثة.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022