أفضل دكتور حول بالأقصر

-حول-بالأقصر.jpg

حيث توجد العينين في تجويف عظمي يعرف بعظم الحجاج، ومن الطبيعي أن يكون العينين متوازيين، أي أنهما ينظران في نفس الاتجاه حيث تسقط الصورة على العينين ثم تتجمع بشكل متناغم لكي تعطي في الأخير صورة واحدة بدلًا من صورتين، وقد يحدث هناك في بعض الحالات انحراف في أحد العينين أو كلاهما سواء للداخل أو للخارج أو لأعلى أو لأسفل وهو ما يعرف بالحول.

 في هذا المقال سوف نناقش عن أفضل دكتور حول بالأقصر وما هي خيارات علاج الحول من خلال دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول وما هي أسباب الإصابة به كل هذا وأكثر من خلال هذا المقال.

أفضل دكتور حول بالأقصر

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور حول بالأقصر!! سوف نرشح لك دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول لأنها توفر أفضل طرق علاج الحول وأنواعه لدى مختلف الأعمار لذلك تعد أفضل دكتور حول بالأقصر وتوضح أن العينين تتكونان من 6 عضلات ويتحكم بها ثلاثة من الأعصاب ويظهر الحول نتيجة إصابة أي من تلك العضلات أو الأعصاب بخلل ما، ويمكن علاج الحول بعدة أساليب غير جراحية عن طريق استخدام النظارات الطبية أو اللجوء إلى العمليات الجراحية.

حول العينين

عملية الحول هو عبارة عن عملية يتم من خلالها تصحيح اتجاه العين، ويمكن أن يحدث هذا طوال الوقت أو بشكل متقطع لأن العضلات هي التي تتحكم في حركة العين والجفن، كما يمكن أن يحدث أيضا نتيجة حدوث اضطراب في الدماغ يعني فقدان قدرة العينين على التنسيق بشكل صحيح لذلك يصعب على الشخص تقدير إدراك العمق.

ما هي أنواع حول العين؟

يمكن تصنيف حول العين إلى أربعة تصنيفات وهم كما يلي:

  1.  حول العين العلوي: ويقصد بها إتجاه العين المصابة بالحول في هذه الحالة إلى الأعلى.
  2. حول العين السفلي: حيث تتجه العين المصابة بالحول في هذه الحالة إلى ناحية الأسفل.
  3. الحول الداخلي ( أو ما يسمى بـ الآنسي ): حيث تتجه العين المصابة في هذه الحالة إلى ناحية الداخل.
  4. الحول الخارجي (أو الحول الوحشي) : تتجه فيه العين المصابة إلى الخارج.

ما هي أسباب الحول؟

قد لا يوجد هناك سبب واضح في الإصابة بالحول لكن قد يوجد على الصعيد الأخر بعض الأسباب أو العلامات التي بدورها يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالحول وسوف نوضح هذا من خلال السطور التالية:

  1. وجود العامل الوراثي أو خلل جيني يمكن أن يكون موجود منذ الولادة بسبب وجود اضطراب في التكتل العضلي.
  2. يمكن أن تسبب أمراض أو حوادث الطفولة (مثل الولادة الصعبة) في حدوث شلل العضلات الذي يخلق الحول.
  3. الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل داء السكري.
  4. السكتة أو الجلطة الدماغية.
  5. الإضطراب والوهن العضلي المزمن.
  6. الإصابة ببعض الاضطرابات العصبية التي تؤثر على صحة الأعصاب المسئولة عن إرسال إشارات لعضلات العين.
  7. إضطرابات في الغدة الدرقية.
  8. الخضوع إلى جراحات العين المسبق.
  9. أورام أو سرطان الدماغ.
  10. التعرض لأي أنواع من الصدمات التي يمكن أن يسبب الحول.

ما هي آليات عملية الحول؟ 

  1. حيث تعتمد عملية الحول على إعادة وضع العضلات؛ أي يشد عضلات العينين الضعيفة والعمل على إرتخاء العضلات الأقوى.
  2. يتم تصحيح كل من العيوب (أفقيا وعموديا) بشكل تدريجي ومستمر، بحيث يجب تشغيل العضلات أفقيا و عموديا في اليوم التالي من الجراحة من المحتمل أن يشعر المريض بدوار صغير.
  3. ويمكنه تناول الطعام بشكل طبيعي بعد الساعة الأولى من العملية.

كيف يتم علاج الحول؟

هناك عدة طرق يتم إتباعها من قبل أفضل دكتور حول بالأقصر دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول لعلاج حالات الحول بأنواعها المختلفة ومن ضمن هذه الطرق العلاجية ما يلي:

العلاج بإرتداء النظارات

  • حيث يمكن تقييم خيارات العلاج المختلفة من قبل أفضل دكتور حول بالأقصر  دكتورة هبة متولي حول العين اعتمادًا على درجة انحراف المريض، وهناك بعض الحالات يكون ارتداء النظارات وهي كافية في علاج الحول للكبار.

العلاج بالليزر

  • ظهر حديثاً تقنيات الليزر التي تساعد بشكل كبير في العمل على تحسين انحرافات الحول وبالتالي تحسين وتصحيح مستوى الرؤية في وقت أقل وفي أسرع مدة تعافي دون تدخل جراحي.

العلاج بالجراحة

  • يوجد هناك بعض الحالات الأخرى التي تحتاج إلى تدخل جراحي على الفور، وهي عملية تتم  في عضلات العين، وتعتمد بشكل رئيسي على نوع الحول الذي يصيب العين، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الرؤية بالعينين، وفي بعض الأحيان يتم إجراء عملية الحول أسباب جمالية وبفضل أنظمة التحكم الجراحي الحديث والمتطور المستمر للتقنيات الجراحية، تعد جراحة الحول عند البالغين بمثابة علاجًا آمنًا حيث نحصل على نتائج مرضية للغاية فيمكن إجراء جراحة الحول من خلال استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات، ويعتمد هذا الإجراء الذي سوف يتم اختياره على صحة العين والحول لكل مريض، ويكون الهدف من هذه العملية هي تقوية عضلات العين أو بإرخاء العضلات القوية المشدودة، أو استبدال العضلات التالفة لتحسين وضعها وإحداث تغيير في حركاتها وتحسين الرؤية وعلاج الحول للكبار.

بالأخير

مع نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم بشكل مفصل عن ما هو أفضل دكتور حول بالأقصر والكشف عن طرق علاج الحول من خلال دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول كما تم التوضيح أيضاً من خلال هذا المقال عن أسباب الحول وأنواعه وفي حالة إذا كان لديك إستفسار حول تكلفة علاج الحول عند الأطفال مع دكتورة هبة متولي أفضل دكتور حول بالأقصر لا تتردد كثيراً في إرسالها من خلال موقعنا الرسمي ليتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن بكافة التفاصيل.

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022