افضل دكتور مياه بيضاء في مصر

د.هبة-متولى.webp

قبل ان نتعرف عن افضل دكتور مياه بيضاء لابد أن نصحح المعلومة التي يتداولها بعض الأشخاص عن المياه البيضاء، ذلك لانه يعتقد البعض أن هذا المرض عبارة عن وجود مياه باللون الابيض داخل العين.

لكن هذا اعتقاد خاطئ وتعد المياه البيضاء أو ما تعرف بالساد أو الكتاركت مرض يصيب العين ويتسبب في حدوث عتامة أو ضبابية في العدسة الداخلية ويرجع ذلك إلى وجود خلل في بروتينات المكونة للعدسة، مما يمنع مرور الضوء بصورة سليمة من خلال عدسة العين المصابة وبالتالي يتأثر المريض بوجود المياه البيضاء علي العين ولا يتمكن من الرؤية بشكل واضح.

في هذا المقال سوف نأخذكم في جولة حول مرض المياه البيضاء وعن كل مايخص أمراض العين وأضرارها وكيفية علاجها من خلال دكتور هبة متولي  افضل دكتور عيون في الشيخ زايد وفي مصر.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

عمليه المياه البيضاء وتركيب عدسه

ننقل لكم من خلال افضل دكتور مياه بيضاء في مصر ان عملية المياه البيضاء هي إجراء جراحي يتم من خلاله استبدال عدسة العين المتضررة  بعدسة صناعية عن طريق الفيمتو ليزر أو باستخدام الموجات الصوتية.

من الأفضل أن يتأكد المريض قبل إجراء هذه العملية انها سوف تتم من خلال افضل جراح عيون لضمان نجاح العملية، حيث تتم العملية عن طريق إدخال جهاز الفيمتو من خلال شق صغير يتم إجراؤها في القرنية ليتم عن طريق جهاز الفيمتو، حيث يتم تفتيت العدسة المتضررة بالليزر واستبدالها بعدسة جديدة.

كما قد تستغرق العملية حوالي ربع ساعة بعد تخدير العين باستخدام قطرات العين لعدم شعور المريض بأي ألم طوال مدة العملية، ثم إزالة بقايا العدسة المعتمة واستبدالها بعدسة أخرى.

اضرار المياه البيضاء على العين

تشير دكتور هبة متولي افضل دكتور مياه بيضاء انه قد تسبب المياه البيضاء بعض الاضرار التي تؤدي إلى فقدان شفافية العين وتشويش الرؤية، في هذه الحالة يصاب المريض بعدة مشاكل واضطرابات في الرؤية والصحة العامة للعين، وقد تتشابه هذه الاضرار ايضا مع اصابة العين بـ المياه الزرقاء.

ومن بين تلك الأضرار على العين هي:

  • ضبابية الرؤية: تعد ضبابية الرؤية من إحدى مضاعفات المياه البيضاء المزعجة للعين، خاصة عند تطور الحالة وإهمال العلاج في هذه الحالة قد تؤدي إلى فقدان الرؤية تماما.
  • ضعف في البصر: مع وجود المياه البيضاء قد تزداد ضعف حدة النظر تدريجيا، مع مرور الوقت الأمر  يتطلب تغيير مقاسات النظارات الطبية بصفة مستمرة.
  • رؤية هالات حول الأضواء: يعد ظهور هالات حول الأضواء من ضمن اضرار المياه البيضاء التي تسبب في عدم القدرة على النظر إلى الأضواء.
  • صعوبة الرؤية في الليل: يعاني المريض بعتامة عدسة العين صعوبة الرؤية في خلال الليل مما تنصح دكتور هبة متولي افضل دكتور مياه بيضاء فى مصر  بضرورة تجنب القيادة أثناء الليل.
  • اصفرار الرؤية: تتغير بروتينات من اللون الابيض الى اللون الاصفر الأمر الذي يتسبب في اصفرار الرؤية.

أهمية التشخيص الصحيح للمياه البيضاء

تتميز دكتور هبة متولي افضل دكتور مياه بيضاء فى مصر والشيخ زايد بأنها ذات خبرة واسعة في تشخيص مرض المياه البيضاء وأمراض العيون كافة باستخدام افضل التقنيات والأساليب الطبية الحديثة وإجراء الفحوصات اللازمة.

تعد المياه البيضاء أو إعتام عدسة العين هي حالة تصيب عدسة العين مما تتسبب في ضبابية الرؤية وتؤثر على الأداء اليومي للمريض من حيث القراءة والقيادة.

ويعد أهمية التشخيص الصحيح للمياه البيضاء هو لـ عدم تطور مشاكل الرؤية لدى المصابين، لان في حالة إهمال العلاج قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط العين، تحجر المياه البيضاء، تهتك الحزام الدائري بالعدسة لذلك يعد التشخيص الصحيح عند افضل دكتور مياه بيضاء تعتبر خطوة هامة لتجنب أي مضاعفات.

ازالة المياه البيضاء بالليزر

إن عملية المياه البيضاء بالليزر تعد إجراء جراحي يستخدم  لازالة العدسة الضبابية من داخل العين واستبدالها بعدسة صناعية أخرى سليمة، قد يشعر المريض بعد الخضوع إلى العملية ببعض الألم والتورم والاحمرار في العين ولكن تلك الاعراض تتلاشى بعد فترة قليلة.

قد تؤدي الإصابة بالمياه البيضاء في بعض الحالات المتطورة إلى ظهور بقعة رمادية في بؤبؤ داخل العين لكن بعد الخضوع إلى عملية المياه البيضاء تختفي تلك البقعة ويتغير شكل العين الى الافضل بعد تركيب عدسة صناعية شفافة ذات جودة جيدة.

يشعر المريض بعد إجراء العملية بتحسن ملحوظ في الرؤية وتقليل في التشوهات الناجمة عن المياه البيضاء مع الإحساس بزيادة سطوع الألوان وتحسين الرؤية الليلة.

إذا كنت تعاني من مرض المياه البيضاء وتخشى من تفاقم المرض والأعراض وتريد التخلص منها بأفضل طرق العلاج الحديثة، تواصل مع فريق افضل دكتور مياه بيضاء في مصر عن طريق ارقام الهاتف او البريد الالكتروني.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

فترة النقاهة بعد عملية المياة البيضاء

بعد الخضوع الى عملية ازالة المياه البيضاء يتم وضع غطاء على العين التي تم اجراء الجراحة فيها من قبل الدكتور لحمايتها وتقليل خطر الإصابة بالتهاب أو أي مضاعفات أخرى.

 ثم يقوم افضل دكتور مياه بيضاء في مصر بإزالة الغطاء الطبي بعد يوم أو يومين بعد العملية و قد تختلف المدة على حسب حالة كل مريض، وبعد ازالة الضمادات يجب على المريض تجنب القيام بأي أنشطة تجهد العين.

مع ارتداء نظارات شمسية لحماية العين من الضوء الساطع والالتزام بتعليمات الطبيب بشأن استخدام القطرات الطبية والمراهم مع ضرورة الانتظام في الذهاب إلي الطبيب المعالج في المواعيد المحددة وهذا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

افضل دكتور مياه بيضاء فى مصر

افضل دكتور مياه بيضاء

تعد دكتوره هبه متولي افضل دكتور لعلاج المياه البيضاء متخصصة في زراعة القرنية وازالة المياه البيضاء بالليزر وعلاج الحول لدى الكبار والصغار وعلاج جميع أمراض العيون وحل مشاكل ضعف النظر.

كما تعد دكتورة هبة متولي استشاري افضل دكتور عيون في الشيخ زايد وفي مصر لجراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال  فهى زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية جلاسكو وزميل المجلس العالمي لجراحة العيون، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحة إعتام عدسة العين.

  • استشاري طب وجراحة العيون عيون الأطفال.
  • زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية جلاسكو.
  • زميل المجلس الطبي العالمي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال.
  • حاصلة على درجة الدكتوراه في الطب وجراحة العيون من جامعة القاهرة.

تقدم دكتورة هبة متولي افضل دكتور مياه بيضاء كافة الخدمات الطبية والجراحية عن طريق إستخدام أحدث الأدوات المتطورة، كما تحرص على فحص وتشخيص العيون وإجراء عمليات إعتام عدسة العين وتصحيح الإبصار، بالإضافة إلى العديد من الأمراض الأخرى التي تعالجها دكتور هبه متولي ، وتتمثل تلك الأمراض في:

  • حساسية العين.
  • قصر وطول النظر.
  • أمراض القرنية.
  • انفصال الشبكية.
  • القرنية المخروطية.
  • علاج الحول عند الأطفال.
  • إصابات العين.

تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر

.تتراوح تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر من 5000 الى 15000 للعين الواحدة، وقد تقترب من تكلفة عملية المياه الزرقاء في مصر ايضا.

وتتوقف تكلفة المياه البيضاء على عدة عوامل أهمها من هو افضل دكتور مياه بيضاء سوف يقوم بإجراء العملية وطبيعة الأجهزة المستخدمة هل هي حديثة ومتقدمة أم قديمة، ومدى خبرة طقم الرعاية الطبية المقدمة للمريض بعد الإجراء الجراحي.

وبعيدا ايضا عن سعر عملية المياه البيضاء هناك تكاليف أخرى خاصة بالفحوصات الطبية الاولية والتحاليل اللازمة قبل العملية ونوع العدسات التي سوف تتم زراعتها للمرضى.

ندعوكم للتواصل معنا من خلال أرقام الهاتف أو البريد الالكتروني لمعرفة المزيد عن عملية المياه البيضاء والخضوع إلى التشخيص السريع من خلال مركز دكتور هبة متولي افضل دكتور عيون في الشيخ زايد.

الاسئلة الشائعة

هل عملية المياه البيضاء خطيرة؟

لا تعد عملية المياه البيضاء خطيرة بالعكس انها تساعد علي التخلص من المياه المسببة في إعتام عدسة العين وتعمل علي تحسين الرؤية واستعادة المريض انشطة حياته اليومية، ترجع نسبة الخطورة عند اجراء العملية إلى مدى خبرة الطبيب المعالج لذلك ننصح بعدم الاستهانة بمعرفة مدى خبرة الطبيب الذي سوف يقوم باجراء العملية.

ماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء؟

اول شئ يفعله المريض هو الراحة التامة مع اتباع كافة نصائح الطبيب والالتزام بالادوية الموصوفة له مع تجنب التدخين والرياضة واي عمل قد يرهق العين.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022