افضل دكتور عيون اطفال في القاهرة لعلاج المياة البيضاء

Web-slider-3-1-e1699279980931.webp

يبحث الكثير من الأهالي عن دكتور عيون اطفال متخصص في علاج حول العين والمياه البيضاء عند الأطفال، في هذه المقالة سوف نوضح أهم الأطباء المتخصصين في علاج الحول عند الاطفال واسباب الاصابة بالحول وانواعه مع دكتورة هبه متولي استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال و جراحات عيون الاطفال و علاج كسل العين.

العين هي عضو حساس للغاية، وصحة العين لدى الأطفال أمر بالغ الأهمية لنموهم وتطورهم. يمكن أن تؤدي مشاكل الرؤية لدى الأطفال إلى صعوبة في التعلم واللعب والتفاعل مع الآخرين. لذلك، من المهم أن يتلقى الأطفال الفحوصات الدورية للعين من قبل طبيب عيون متخصص في أمراض العيون لدى الأطفال.

محتوى المقالة إظهار

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

دكتور-عيون-اطفال

المياه البيضاء عند الاطفال

هناك اعتقاد خاطئ عند الكثير من الناس يفيد بأن الإصابة بالمياه البيضاء يقتصر فقط على كبار السن، وذلك غير صحيح، لأنه من الممكن أن يصاب بها الأطفال أيضًا.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى اصابة الاطفال بالمياه البيضاء، من أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • العيوب الخلقية.
  • تناول الأم بعض الأدوية دون استشارة الطبيب، مثل: الكورتيزون وبعض أنواع المضادات الحيوية.
  • إصابة الأم بأمراض معينة تؤثر على صحة الجنين أثناء فترة الحمل.

.إذا كان طفلك يعاني من المياه البيضاء يجب استشارة افضل دكتور عيون متخصص في علاج المياه البيضاء، دكتورة هبه متولي افضل دكتورة عيون فى مصر والشرق الاوسط، يمكنك حجز موعد الان من خلال التواصل معنا

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

دكتور عيون اطفال لعلاج المياه البيضاء

إذا كان طفلك يعاني من المياه البيضاء يجب التوجه فورا الى دكتور عيون  لعلاج المياه البيضاء لأن المياه البيضاء من أمراض العيون التي تتطور مع الوقت إذا لم يتم علاجها بالشكل المناسب وفي بعض الحالات يمكن أن يفقد الطفل بصرة تماما اذا لم يتم علاجه بالشكل الصحيح.

تعد دكتور هبة متولى من القلائل الذين يمتلكون الخبرات الواسعة في علاج المياه البيضاء في مصر، كما أنها قامت بالعديد من العمليات الناجحة في مجال العمليات البيضاء باستخدام أحدث التقنيات الطبية،  حيث تصل نسبة نجاح عملية المياه البيضاء إلى 99%، بالإضافة إلى أن مدة العملية تراوح بين 5 إلى 10 دقائق.

علاج المياه البيضاء للكبار

أوضحت دكتورة هبه متولي أنه لا يمكن علاج المياه البيضاء بالقطرات، أو بدون تدخل جراحي، وذلك لأن علاج المياه البيضاء يحتاج إلى تركيب عدسة مكان العدسة المعتمة.

1- عملية المياه البيضاء بالليزر

تعتبر هذه العملية هي الأحدث بين طرق علاج المياه البيضاء، فهي تعتمد على ليزر الفيمتو ثانية لعمل فتحة صغيرة في القرنية يقوم الطبيب من خلالها بـ تفتيت العدسة الداخلية المعتمة بواسطة الليزر، ومن ثم شفط محتويات العدسة وتنظيف المكان جيدًا لاستقبال العدسة الجديدة.

2- عملية المياه البيضاء بتقنية الفاكو

الفاكو هي تقنية تعتمد على الموجات فوق الصوتية في تفتيت عدسة العين المعتمة، وعادة تتم هذه العملية بنفس طريقة عملية المياه البيضاء بالليزر، لذلك تعتبر عملية المياه البيضاء بالفاكو أيضا من أحدث طرق علاج المياه البيضاء.

3- عملية المياه البيضاء بالجراحة

تعتبر هذه التقنية هي الأقدم في عمليات المياه البيضاء في العين، وكانت تتطلب انتظار العدسة حتى تتحجر ليتم إزالتها من خلال فتحة جراحية كبيرة في العين.

في النهاية تنصح دكتور هبه متولي افضل دكتور عيون أطفال واستشاري جراحات القرنية والمياه البيضاء – الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول أمراض العين المختلفة، والطرق الصحيحة لعلاجها.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

أهمية التشخيص الصحيح للمياه البيضاء

مثلما ذكرنا من قبل، أن المياه البيضاء في العين تتطور مع مرور الوقت إذا لم يتم علاجها في وقت مبكر بشكل صحيح، تتميز دكتورة هبه متولي بأن لديها خبرة واسعة في طرق تشخيص المياه البيضاء والفحوصات الطبية اللازمة لتحديد درجة المياه البيضاء التي يعاني منها الطفل. 

المياه البيضاء أو إعتام عدسة العين هي عبارة عن حالة تصاب فيها عدسة العين بضبابية، مما يجعل الرؤية تزداد صعوبة تحديدا عند القراءة أو القيادة، ونظرًا لأن المياه البيضاء قد تتطور إلى الإصابة بمشاكل أخرى عند المصابين بها إذا لم تُعالج في الوقت المناسب، من أهم هذه المشاكل الآتي:

  • ارتفاع ضغط العين.
  • تحجر المياه البيضاء.
  • تهتك الحزام الدائري للعدسة.

لذلك فإن التشخيص الصحيح والمبكر للمياه البيضاء يعتبر من أهم خطوات العلاج.

دكتور-عيون-اطفال

دكتور عيون اطفال لعلاج الحول

يعد حول العين عند الأطفال من أكثر الأمراض المزعجة التي تسبب مشاكل في الرؤية لدى الطفل وتحتاج إلى دكتور عيون لعلاج الحول، وتعتبر دكتورة هبه متولي افضل دكتورة متخصصة في علاج حول العين للكبار والاطفال بشهادة جميع المرضي في مصر والشرق الاوسط، تستخدم دكتورة هبه متولي احدث التقنيات والاجهزة العالمية وذلك ما يميزها عن غيرها من أطباء العيون.

من المهم على الأهالى الذين يلاحظون إصابة أطفالهم بالحول الدائم أو الحول المؤقت أختيار طبيب متخصص في علاج الحول والاستماع لآراء و نتائج عمليات المرضى السابقين، فبالإضافة إلى المشاركة الدائمة في المؤتمرات الطبية لمعرفة كافة التطورات وأحدث الطرق الطبية في إجراء عمليات الحول عند الأطفال، وتحرص دكتور هبة متولي على المشاركة في كافة المؤتمرات الطبية المحلية والعالمية لذلك تعد افضل دكتور عيون فى مصر.

انواع الحول

هناك عدة أنواع لحول العين عند الأطفال، يختلف كل نوع عن الاخر في الاعراض والاسباب وايضا طرق العلاج، لذلك توضح دكتورة هبه متولي أنواع الحول بشكل بسيط ومفصل من خلال ما يلي

الحول الإنسي 

يحدث هذا النَّوع من الحول في سن صغير بسبب الاختلال في محاذاة العينين، حيث تتجه كلتا العينين الي الداخل، ويمكن أن يصيب هذا النوع الأشخاص الَّذين يعانون من العيون المتقاطعة، حيث تنظر أحدي العينين إلى الدَّاخل وإلى الأمام والعبن الاخرب تتجه نحو الأنف، وقد يكون الحول الإنسي ثابت أي موجود بشكل مستمر، وقد يكون متقطِّعًا.

يعد الحول الانسي النوع الاكثر شيوعا عند الأطفال والذي يحتاج إلى استشارة طبيب عيون متخصص لعمل الفحوصات الطبية اللازمة و تحديد درجة الحول الذي يعاني منه الطفل وبالتالي تحديد العلاج المناسب له.

أعراض الحول الانسي

تتشابه أعراض الحول الانسي مع أنواع الحول الأخرى فهي تتمثل في الآتي:

  • تتجه إحدى العينين في اتجاه مختلف عن الأخرى.
  • يشكو الطفل من إجهاد في العين أو الرؤية المزدوجة.
  • وجود صعوبات في القراءة والتحصيل الدراسي.

اذا لاحظت هذه الأعراض على طفلك، ننصحك بالتوجه إلى دكتور عيون اطفال متخصص في علاج الحول، تعتبر دكتورة هبه متولي افضل دكتورة متخصصة في علاج جميع حالات حول العين عند الاطفال بأحدث التقنيات العالمية.

اسباب الحول الانسي 

  • ضعف الرؤية في عين واحدة.
  • الشلل الدماغي.
  • متلازمة داون.
  • أورام الدماغ.
  • السكتة الدماغية.

علاج الحول الانسي 

لا يختلف علاج الحول الانسي عن انواع الحول الأخرى، ويختلف علاج الحول من شخص لآخر حسب درجة الحول التي يعاني منها المريض، تتلخص طرق علاج الحول في مايلي:

  • ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة.
  • ممارسة بعض تمارين العين التي يوصي بها الطبيب.
  • الجراحة في بعض الحالات  لشدّ عضلات العين.

التحول إلى الخارجي

يحدث هذا النوع من الحول عند انحراف العين الي الخارج، وقد يكون الانحراف متقطِّع ويُعرف أيضًا بأسم الحول الوحشي المتقطِّع، يحدث عندما تُركِّز إحدى العينين على هدف، وتنحرف العين الأخرى الي الخارج.

انعطاف تصاعُدي أو حالة تضخُّم العين 

يعد نوع هذا النوع من الحول نادر جدًا، حيث يصيب 2% من كل 100 طفل ويحدث عندما تكون عضلات العين لا تعمل معًا بشكل متناسق، ويحدث هذا النوع بسبب شلل في أعصاب الدِّماغ، فقد يولد الطفل مصاب بضعف في عضلات العين، وقد يحدث بسبب مشكلات صحية اخري، مثل السَّكتات الدِّماغية، ومتلازمة داون، ومتلازمة براون وغيرها.

الحول الكاذب

هذا النَّوع هو الاكثر شيوعا لدى حديثي الولادة بسبب الجِّلد الزَّائد الَّذي يغطي العين، وأجزاء من الأنف، ويتلاشى تماما مع اكتمال نمو الطِّفل.

الغمش أو العين الكسولة

هي حالة تحدث عندما تكون العينان غير متوازية، حيث تتحول العين الي الدَّاخل والخارج، ويرافق ذلك تلَقِّي العينان إشارات بصريَّة قليلة وتكون صورتين مختلفتين، وبالتالي يتجاهل الدِّماغ الصور المرسلة من العين الضَّعيفة.

يتم تحديد نوع الحول الذي يعاني منه طفلك بعد الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل دكتور عيون اطفال متخصص، حول العينين من أكثر الأمراض التي تتطور بمرور الوقت وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام حتى لا يتأثر نظر الطفل ويصاب بكسل العين. 

الحول الوحشي

يتسبب الحول الوحشي في حدوث خلل بالرؤية، حيث يتم إرسال صورتين مختلفتين إلى الدماغ، الصورة الأولى للعين السليمة والأخرى للعين المصابة، لذلك يتجاهل الدماغ الصورة المنقولة من العين المصابة، لتجنب الرؤية المزدوجة، مما يؤدي إلى الإصابة بكسل العين.

لذلك ينصح أطباء العيون بضرورة التوجه إلى طبيب متخصص في علاج الحول فور اكتشاف الحول عند الطفل حتى لا تتطور الحالة ويصاب الطفل بكسل العين الذي لا يمكن علاجه إلا من خلال التدخل الجراحي. 

أعراض الحول الوحشي

هناك بعض الأعراض التي تدل على وجود مشكلة في عين الطفل والتي تستدعي استشارة طبيب عيون متخصص وذلك يمكن ملاحظته عندما لا تركز العينان معًا، حيث يتم إرسال صورتين مختلفتين إلى المخ.

من أهم أعراض الحول الوحشي ما يلي:

  • احدى او كلتا العينين تتجه نحو الخارج.
  • التحديق عند النظر إلى الضوء أو محاولة رؤية الأشياء البعيدة.
  • الصداع.
  • إجهاد العين.
  • ضبابية الرؤية.

كل هذه الاعراض تدل على اصابة الطفل بالحول ويحتاج إلى إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة درجة الحول التي يعاني منها والعلاج المناسب له.

اسباب الحول الوحشي 

تحدث الإصابة بـ الحول الوحشي عندما يكون هناك خلل في عضلات العين أو عندما تكون هناك مشكلة مؤثرة بين الدماغ والعين مثل إعتام عدسة العين أو السكتة الدماغية ويمكن أن يكون هذا الحول وراثيًا، حيث أثبتت الدراسات أن 30% من الحالات التي تعاني من الحول لديهم فرد من أفراد الأسرة يعاني من هذا النوع من الحول أيضا.

دكتورة هبه متولي استشاري حول العين عند الاطفال تقوم بعلاج جميع حالات الحول بأحدث التقنيات العالمية، يمكنك حجز موعد من خلال التواصل معنا

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

علاج الحول الوحشي 

علاج الحول الوحشي في سن مبكر يختلف من طفل لآخر، ففي بعض الحالات ينصح الطبيب بالعلاج إذا بدأ الاختلال الموجود في العينين في التدهور أو إذا كانت حالة الاختلال التي يعاني منها الطفل لا تتحسن مع الوقت. 

الهدف الرئيسي من العلاج هو الحصول على عيون تعمل بشكل متناسق قدر الإمكان وتحسين الرؤية، من ضمن هذه العلاجات ما يلي:

  • النظارات: تساعد النظارات في تصحيح قصر النظر.
  • رقعة العين: يميل الأشخاص الذين يعانون من حول العين الوحشي إلى تفضيل الرؤية بالعين السليمة فقط، لذلك تتدهور الرؤية في العين المنحرفة تدريجيا، مما يؤدي إلى الاصابة بـ الحول، لذلك يوصي بعض الأطباء بوضع رقعة على العين السليمة لتشجيع الطفل على استخدام العين الأضعف.
  • التمارين: هناك بعض التمارين التي ينصح بها الأطباء، حيث تساعد في تحسين حالة العين المنحرفة.
  • في الحالات المتقدمة يتم العلاج من خلال إجراء عملية جراحية تعمل على إعادة ضبط العضلات بالعين. 
  • في بعض الحالات يحتاج الطفل إلى تكرار الجراحة للحصول على نتائج مرضية وذلك يتم من خلال استشارة دكتور عيون اطفال متخصص في علاج حول العين. 

مضاعفات الإصابة بالحول

حول العينين لا يعد مرض خطير في حد ذاته ولكن هناك بعض المضاعفات التي تؤثر على جودة الرؤية وصحة العين، يؤدي حول العيون إلى اضطراب في الرؤية في كلتا العينين وفي بعض الحالات قد يؤدي إلى الرؤية المزدوجة والتي تعد إحدى المضاعفات الأساسية الناتجة عن الحول وإهمال العلاج. 

اسباب الإصابة بالحول

لا يوجد سبب واحد للاصابة بـ حول العينين، هناك عدة أسباب تختلف من حالة إلى أخرى ولكن في جميع الأحوال يجب استشارة دكتور عيون اطفال متخصص في علاج الحول حتى لا تتطور الحالة ويصاب المريض بكسل العينين مما يؤثر على جودة الرؤية بشكل واضح. 

من اهم الاسباب التي تؤدي للاصابة بالحول ما يلي: 

  • ضعف الرؤية في عين واحدة.
  • الإصابة بالشلل الدماغي.
  • متلازمة داون.
  • أورام الدماغ.
  • السكتة الدماغية.

انحراف العين

يصاب بعض الأفراد بانحراف العين، وهو من الحالات الشائعة بين الكثير من الناس، ويؤدي إلى عدم وضوح الرؤية عن قرب أو عن بعد.

يحتوي السطح الأمامي من العين على منحنيات غير متطابقة، بدلاً من منحنى واحد على شكل كرة، ويكون السطح في شكل بيضاوي، مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية والإصابة بـ ما يسمى الاستجماتيزم

درجات انحراف العين

يتم قياس درجات انحراف العين بـ مقياس يسمى الديوبتر، فمثلًا درجات انحراف النظر عند العيون المثالية غير المصابة بانحراف النظر تساوي صفر ديوبتر، مع العلم أن معظم العيون تملك درجات انحراف في النظر  بين 0.5 إلى 0.75 ديوبتر، وتمثل وحدة الديوبتر في الوصفات الطبية مدى قوة العدسة ومكان وجودها. 

أعراض الإصابة انحراف النظر

  • رؤية مشوشة
  • إجهاد العين.
  • الصداع المستمر. 
  • مشاكل الرؤية الليلية.
  • حول العيون.
  • ميل الرأس عند النظر إلى شئ ما.
  • قصر أو طول النظر .

كل هذه الأعراض تعد هي الأكثر شيوعا للإصابة بانحراف العين والتي يمكن الإصابة بها في أي سن، هناك العديد من الأطفال الذين يعانون من انحراف النظر ويكونوا بحاجة إلى ارتداء النظارات الطبية بقياس محدد يتم من خلال دكتور عيون اطفال متخصص.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

دكتور-عيون-اطفال-لعلاج-كسل-العين

دكتور عيون اطفال لعلاج كسل العين

إذا كنت تبحث عن دكتور عيون لعلاج كسل العين، دكتورة هبه متولي افضل دكتورة متخصصة في علاج جميع انواع حول العين بأفضل التقنيات العالمية التي أثبتت نجاحا وطفرة كبيرة في علاج الحول لدى الاطفال.

قامت دكتورة هبه بآلاف العمليات الناجحة التي حققت نجاحا مبهرا وتم شفاء الأطفال تماما وعدم عودة الحول مرة اخرى، فإذا كان طفلك يعاني من الحول، يمكنك حجز موعد الان من خلال التواصل معنا.

اسباب الاصابة بـ كسل العين

لايوجد سبب واضح للاصابة بـ كسل العين إلا أن الدماغ يعمل على قمع الصور التي تأتيه من العين المصابة، وقد يكون ذلك ناتجًا عن ما يلي:

  • الحول.
  • الحول متباين: وهي حالة لا يتم تركيز الضوء فيها بالشكل المطلوب في عدسة العين المصابة، مما يسبب ضبابية الرؤية.
  • إصابة في العين: حيث أن تعرض العين للإصابة أو حادث ما يزيد احتمالية الإصابة بالعين الكسولة.
  • العامل الوراثي. 

بعد إجراء الفحوصات اللازمة من قبل دكتور عيون متخصص، يتم تحديد سبب الاصابة بــكسل العين وتحديد العلاج المناسب للمريض. 

أعراض الإصابة بـ كسل العين

  • اختلاف كبير في  قياس طول أو قصر النظر بين العينين عند إجراء اختبار للرؤية. 
  • ظهور حَوَل في العين.
  •  التحديق المتكرر لعين واحدة.
  •  إمالة الرأس على جانب واحد.
  •  عدم القدرة على تحديد بُعد وقرب الأشياء.
  •  عدم وضوح الرؤية أو الاصابة بـ الرؤية المزدوجة. 

علاج الإصابة بـ مرض كسل العين

يختلف علاج كسل العين باختلاف الأعراض وحدة الكسل من مريض لأخر، ويعتمد علاج كسل العين على إجبار الدماغ على الانتباه للعين الضعيفة لتزداد الرؤية بها عن طريق بعض العلاجات، مثل:

  •  ارتداء النظارات الطبية. 
  • تناول قطرات الأتروبين تحت إشراف طبيب متخصص. 
  • إجراء العمليات الجراحية. 
  •  عمل تمارين الرؤية التي يوصي بها دكتور عيون اطفال متخصص

دكتور عيون اطفال لعلاج أمراض الجهاز الدمعي

سيلان الدموع هو أمر طبيعي يساعد على ترطيب وتنظيف العين بشكل مستمر، وتتكون الدموع ابتداء من الغدد الدمعية ثم تصب الدموع من خلال فتحتين في الزاوية الداخلية للجفون، لكن مع الأطفال حديثي الولادة ، يمكن انسداد هذه القناة الدمعية، وذلك يمنع الدموع من التصريف بشكل طبيعي مما يؤدي إلى حدوث التهاب خلقي في القناة الدمعية، وفي هذه الحالة يبدأ الوالدين في البحث عن افضل دكتور عيون لعلاج أمراض الجهاز الدمعي.

دكتورة هبه متولي استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال و جراحات عيون الاطفال وعلاج كسل العين ، يمكنك حجز موعد الان من خلال التواصل معنا.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

 

اسباب امراض الجهاز الدمعي

هناك العديد من أسباب انسداد القناة الدمعية عند البالغين، ولكن سبب الانسداد عند الأطفال حديثي الولادة هو أن القناة الدمعية لم يكتمل نموها بشكل طبيعي وفي بعض الحالات تلعب الوراثة دورًا مهما في ذلك، وفي كثير من الحالات ، تفتح القناة من تلقاء نفسها دون تدخل خارجي، لذلك توصي دكتورة هبه متولي بالانتظار حتى يبلغ الطفل من 6 إلى 12 شهرًا قبل إجراء جراحة القناة الدمعية.

اعراض امراض الجهاز الدمعي

هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن طفلك قد يكون مصابًا بانسداد القناة الدمعية، من اهم هذه الاعراض ما يلي:

  • سيلان الدموع بشكل مستمر وتجمع الدموع.
  • احمرار أو تورم في العين.
  • تقشر حول جفون الطفل.

علاج امراض الجهاز الدمعي

كما ذكرنا من قبل، أنه يمكن حل مشكلة القناة الدمعية المسدودة من تلقاء نفسها خلال السنة الأولى من عمر الطفل وفي بعض الحالات الأخرى يمكن علاج هذه الحالة من خلال الآتي: 

  •  تدليك الزاوية الداخلية من أنف الطفل لـ فتح الانسداد.
  • استخدام قطرات مضاد حيوي للعين.

إذا لم يتم حل مشكلة الانسداد خلال هذه الفترة، ستكون جراحة القناة الدمعية هي الخطوة التالية، هناك ثلاثة أنواع من العمليات الجراحية المتاحة هم الآتي:

  • تسليك قناة مجرى الدموع، وهي عملية بسيطة وخالية من الألم ولكنها دقيقة واثبتت نجاحا يتعدى 90%. 
  • إذا لم يتم حل مشكلة الانسداد بعد إجراء العملية، يتم إدخال أنبوب سيليكون في القناة لإبقائها مفتوحة.
  •  يتم إجراء جراحة بناء مجرى دمعي جديد عن طريق إنشاء ممر تصريف جديد والسماح للدموع بالتسرب من الأنف.

تتم هذه العمليات من خلال دكتور عيون اطفال متخصص في أمراض الجهاز الدمعي، يمكنك حجز موعد الآن مع دكتورة هبة متولى أفضل دكتور متخصص في أمراض الجهاز الدمعي في مصر.

دكتور-عيون-اطفال-لعلاج-ازدواجية-الرؤية

دكتور عيون اطفال لعلاج ازدواجية الرؤية

يحتاج علاج ازدواجية الرؤية إلى استشارة دكتور عيون متخصص في علاج هذه الحالات، تقوم دكتورة هبه متولي بـ علاج جميع حالات ازدواجية الرؤية بأفضل وأحدث التقنيات العالمية التي لا يوجد لها مثيل في مصر، تعنبر عيادات دكتورة هبه متولي هي الأفضل في مصر والشرق الاوسط لعلاج جميع امراض عيون الاطفال وذلك بشهادة العديد من المرضى.

اعراض ازدواجية الرؤية

  • الحول في إحدى أو كلتا العينين.
  • الصداع المزمن.
  • الغثيان.
  • ضعف العينين.
  • تدلي الجفون.

أسباب إزدواجية الرؤية

  1. مشكلة في القرنية: تتسبب المشاكل في القرنية الرؤية المزدوجة في عين واحدة فقط، لذلك فإن تغطية العين المتضررة يساعد في علاج الرؤية المزدوجة.
  2. تلوث القرنية.
  3. تندب القرنية.
  4. جفاف القرنية.
  5. إعتام عدسة العين: يعد إعتام عدسة العين المشكلة الأكثر شيوعًا التي تسبب الرؤية المزدوجة.

علاج ازدواجية الرؤية

  • إذا كان سبب الإصابة، ضعف عضلات العين نتيجة جرح، يجب في هذه الحالة إخضاع المصاب لعملية جراحية.
  • إذا كان مصابًا بسبب الضعف العضلي الوبيل، فإن العلاج يكون بالدواء.
  • إذا كان من مرضى السكري يتم السيطرة عليه باستخدام حقن الأنسولين.

دكتور-متخصص-في-حول-الأطفال

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

دكتور متخصص في حول الأطفال

إذا كنت تبحث عن افضل دكتور عيون تخصص حول اطفال، دكتورة هبه متولي تعتبر هي الأفضل في مصر والوطن العربي في علاج جميع حالات حول العين بأفضل التقنيات العالمية التي أثبتت نجاحا كبيرا يتعدى 95% . 

إذا كان طفلك يعاني من حول العين يمكنك الآن حجز موعد في عيادات دكتورة هبه متولي افضل دكتور عيون اطفال وإجراء الكشف والفحوصات اللازمة لبدء العلاج فورا قبل تقدم الحالة وفقدان البصر تماما.

افضل دكتور عيون اطفال في القاهرة

وأخيراً بعد أن تعرفنا على كيف يمكنك أختيار افضل دكتور عيون فى مصر وماهى المعايير التى يجب توافرها في طبيب العيون، إذا كنت تريد حجز موعد استشارة دكتورة هبة متولى يمكنك الإتصال بنا.

  • استشاري طب وجراحة العيون عيون الأطفال.
  • زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية جلاسجو.
  • زميل المجلس الطبي العالمي.
  • عضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال.
  • حاصلة على درجة الدكتوراه في الطب وجراحة العيون من جامعة القاهرة، التي تعد من أكثر الكليات العريقة في مصر.

دكتورة هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون وعيون الأطفال هى افضل دكتور عيون اطفال فى مصر لجراحة إعتام عدسة العين، وعلاج كسل العين، وحول الاطفال والكبار بأحدث التقنيات العالمية.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022