Title:

Description:

علاج امراض الجهاز الدمعي

إذا كان لديك انسداد في القنوات الدمعية، فإن الدموع لا تصرف بالصورة الطبيعية، ما يجعل العينين دامعتين ومتهيجتين. وتحدث هذه الحالة بسبب انسداد جزئي أو كلي في نظام تصريف الدموع. ينتشر انسداد القنوات الدمعية لدى الأطفال حديثي الولادة. وتتحسن هذه الحالة عادةً دون أي علاج خلال العام الأول من عمر الطفل. أما انسداد القنوات الدمعية لدى البالغين فقد يكون نتيجة إصابة أو التهاب، أو ربما ورم في حالات نادرة. ويعتمد العلاج على سبب الانسداد وعمر الشخص المصاب به.

مضاعفات الاصابة

لأن الدموع لا تسيل بالطريقة التي يجب أن تسيل بها، تصبح الدموع التي تبقى في نظام التصريف لديك راكدة. وينشط هذا نمو البكتيريا والفيروسات والفطريات، والتي يمكنها أن تؤدي إلى إصابة العين بالعدوى والالتهاب المتكررين.

طرق الوقاية

لتقليل خطر التعرض لانسداد القناة الدمعية ، يجب العلاج الفوري لالتهاب العين أو العدوى

اغسل يديك جيدًا قبل ملامسة العين

حاول عدم حك عينيك