افضل دكتور حول اطفال في مصر

افضل-دكتور-حول-اطفال-في-مصر-1.webp

يبحث الكثير من الناس عن افضل دكتور حول اطفال في مصر، حيث تعد العين من أكثر أعضاء الجسم حساسية لذلك يرغب العديد من الناس الوصول لأفضل الأطباء المتخصصين لاستشارتهم، كما أن مع كثرة الأطباء يعد الوصول لأمهر طبيب من الأمور الشاقة.

حيث يعتبر الحول هو حالة مرضية تصيب العين وتجعلها لا تتماشى مع العين الأخرى في نفس الاتجاه عند النظر، ويكون هذا الحول موجود عند الأطفال منذ الولادة أو يتطور في مرحلة الطفولة. يمكن أن يكون الحول أفقيًا، حيث تتجه إحدى العينين إلى الداخل أو الخارج، أو عموديًا، حيث تتجه إحدى العينين إلى أعلى أو أسفل، ويعد علاج الحول في مرحلة الطفولة أمرًا مهمًا للغاية، حيث يمكن أن يساعد في منع تطور مشاكل الرؤية الأخرى، مثل كسل العين.

افضل دكتور حول اطفال فى مصر

إن علاج الحول من أكثر التخصصات التي تحتاج دقة عالية والخبرات الكثيرة وليس كل الأطباء تمتلك تلك الخبرات فليس من الضرورى أن يكون طبيب العيون متخصص في علاج الحول وتصحيح الابصار.
فإذا كنت تريد الوصول لأعلى نسبة نجاح للعملية يجب عليك إختيار طبيب متخصص في علاج الحول تحديداً الحول عند الأطفال ولا تختار أي طبيب عيون، لذلك لا ننصح اطلاقاً بإختيار طبيب عيون عام لإجراء عمليات الحول ويفضل إجراء العملية عند طبيب عيون متخصص في علاج حالات الحول وتصحيح الابصار.

وكما ذكرنا أن التخصص مهم للغاية تحديداً فى علاج الحول عند الأطفال، لذلك من المهم على الأهالى الذين يلاحظون إصابة أطفالهم بالحول الدائم أو الحول المؤقت أختيار طبيب متخصص في علاج الحول والاستماع لآراء ونتائج عمليات المرضى السابقين.

 تعد دكتورة هبة متولى افضل دكتور حول اطفال في مصر متخصصة في علاج الحول لأنها عضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال والحول، وزميل المجلس الطبي العالمي، بالإضافة إلى أن دكتورة هبة حاصلة على زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية.

بالإضافة إلى المشاركة الدائمة في المؤتمرات الطبية لمعرفة كافة التطورات وأحدث الطرق الطبية في إجراء عمليات الحول عند الأطفال، وتحرص دكتورة هبة متولي على المشاركة في كافة المؤتمرات الطبية المحلية والعالمية لذلك تعد افضل دكتور عيون فى مصر.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

افضل دكتور حول اطفال في مصر

افضل دكتور لعلاج الحول للكبار

لا تقتصر دكتورة هبة على علاج الحول عند الأطفال بل تعالج حالات الحول وتصحيح الإبصار عند الكبار أيضاً، لأنها تحرص دائماً على التطوير من نفسها بالدراسات والحصول على الشهادات العلمية الكثيرة التي تؤهلها على تشخيص الحالات وتحديد أنسب طريقة للعلاج وأختيار نوع العدسات المناسبة لكل حالة.

كل هذا تجعل دكتورة هبة متولى افضل دكتور عيون تخصص حول اطفال وكبار محل ثقة ليس فقط للمرضى بل لتلاميذها الأطباء أيضاً الذين يلجئون إليها في إجراء عمليات الحول وتصحيح الابصار المعقدة والصعبة.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

افضل دكتور لعلاج الحول للكبار

أسباب الحول عند الأطفال

أسباب الحول عند الاطفال مختلفة و متعددة ويتم تحديد حالة كل طفل بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي على أساسها يحدد الطبيب الطريقة الأنسب للعلاج.

من اشهر هذه الأسباب الآتي:

  • ولادة الطفل بعيب خلقي وفي هذه الحالة يحتاج إلى التدخل الجراحي.
  • ضعف الرؤية في عين واحدة.
  • الشلل الدماغي.
  • أورام الدماغ.
  • السكتة الدماغية.
  • العامل الوراثي.
  • بعض الأطفال يصابون بالحول نتيجة لمشكلة في الجهاز العصبي.
  • الطفل المصاب بطول النظر ولم يعالج يكون أكثر عرضة للإصابة بالحول.
  • الإصابة بمرض السكري.
  • الإصابة بالغمش اي كسل العين وهو عبارة عن ضعف قدرة العين على الإبصار بشكل جيد وغالبا يحدث في سن الطفولة ويجب علاجه بشكل سريع حتي لا يصاب الطفل بمضاعفات اخرى مثل الحول

هذه هي الاسباب الاكثر شيوعا ولكن يوجد بعض الاسباب الاخرى التي يتم معرفتها بعد الفحص الطبي، لذلك ننصح دائما باختيار افضل دكتور حول اطفال في مصر لأنه من أهم عوامل نجاح العملية لان الطبيب المتميز في هذا المجال الذي قام بالعديد من عمليات الحول يستطيع مواجهة اي مشكلة طبية لدى المريض.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

أنواع الحول عند الأطفال

يعتقد أغلب الناس ان الحول نوع واحد ولكن هذا غير صحيح، للحول أنواع متعددة وايضا لكل نوع طريقة علاج مختلفة، ويمكن تحديد نوع الحول حسب الأعراض الموجودة عند الطفل.

  • اذا كان انحراف العين في الداخل باتجاه الانف يكون ذلك الحول الانسي.
  • إذا كان انحراف العين في الخارج باتجاه الاذن يكون حول وحشي.
  • في حالة انحراف العين إلى أعلى يكون ذلك حول متجانس إلى أعلى.
  • في حالة انحراف العين إلى أسفل يكون ذلك حول متجانس إلى أسفل.

الاكتشاف المبكر للحول عند الاطفال

 هناك بعض العلامات التي تعتبر مؤشر للاكتشاف المبكر للحول ويجب الانتباه إليه واستشارة الطبيب.

  • وجود حول بعين الطفل أكثر من ثلاثة أشهر، حتى إذا كان هذا الحول مؤقت وغير دائم.
  • اذا كان طفلك ينظر إليك بعين واحدة ويغلق الأخرى.
  • اذا لاحظت أن طفلك ينظر اليك ويميل رأسه إلى أحد جانبيه.
  • هذه العلامات هى مؤشر قوي يلزم استشارة طبيب عيون متخصص حول اطفال.

تشخيص حول الاطفال

يمكن تشخيص حول الأطفال من قبل افضل دكتور حول اطفال في مصر من خلال فحص العين لدى طبيب الأطفال أو طبيب العيون. سيفحص الطبيب كلا العينين بحثًا عن أي انحراف أو عدم تناسق. قد يطلب الطبيب أيضًا إجراء اختبارات إضافية، مثل اختبارات الرؤية أو اختبارات قاع العين.

 علاج الحول عند الأطفال

علاج الحول يختلف حسب حالة كل طفل، بعض الحالات التي يتم الكشف عنها في وقت مبكر يمكن علاجها عن طريق ارتداء نظارات طبية مع الالتزام ببعض التمارين مثل تغطية العين السليمة والرؤية بالعين الاخرى ساعات متواصلة، والحالات الأخرى التي يكون لديها عيب خلقي او تم الكشف عنها في مرحلة متأخرة تستوجب عملية جراحية.

عملية علاج الحول

عملية علاج الحول هي ببساطة عملية لا تحتاج الي فتح جراحي لكرة العين وتتم بدون أثر جراحي على الجلد من الخارج وتتم  بتخدير كلي أو موضعي حسب تعليمات الطبيب، وتحتاج الي فترة تعافي قصيرة جدا قد تكون يوم أو يومين ,بعد ذلك يمارس المريض حياته بشكل طبيعي، ولا يوجد اي مخاطر بعد إجراء العملية يجب فقط الالتزام بإرشادات الطبيب المعالج والمتابعة الدورية في المعاد المحدد.

من أكثر المعتقدات الخاطئة عند الأمهات هى الخوف من عملية الحول ولكن في حقيقة الأمر عملية علاج الحول هي آمنة تماما ولا يوجد لها اي اضرار او اثار جانبية لذلك ننصحك اذا كان يعاني طفلك من الحول لا تتردد في استشارة أفضل دكتور حول اطفال في مصر لإجراء العملية.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

اخيراً 

يوجد بعض المعتقدات الخاطئة عند الناس، أشهر هذه المعتقدات ترك الحول في الأطفال وسوف يتم علاجه مع الوقت بدون طبيب، ذلك ليس له اي أساس من الصحة ولا يوجد اي سبب علمي يثبت ذلك لان هذا يعتبر بمثابة جريمة في حق الطفل المصاب يؤثر عليه بالسلب.

الأسئلة الشائعة

هل يعود الحول بعد العملية؟

تجيب دكتورة هبة متولى  افضل دكتور حول اطفال في مصر عن هذا السؤال انه لا يوجد اي أساس من الصحة ان الحول يعود مرة أخرى بعد العملية لان عملية علاج الحول اثبتت نجاح مبهر في مختلف الأعمار وأصبحت هي الحل الأمثل لعلاج الحول، يوجد بعض الحالات التي تحتاج الي إجراء العملية مرة اخري ولكن ذلك يرجع إلى أسباب طبية يحددها الطبيب حسب الحالة وحسب احتياج المريض ولكن الحول لا يعود مره اخرى اذا تمت العملية بشكل صحيح.

تكلفة عملية الحول فى مصر؟

تكلفة عملية علاج حول العين بالليزر في مصر أقل بكثير من تكلفة عملية علاج الحول بالعمليات الجراحية، حيث تتراوح ما بين 30000 إلى 33000 جنيه مصري للعين الواحدة، بينما تتراوح تكلفة العملية الجراحية بين 60000 إلى 66000 جنيه مصري للعين الواحدة.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022