سعر عملية الكاستم ليزك في مصر 1

heba-1.jpg

تعد مشاكل الإبصار بشكل عام مثل طول النظر وقصر النظر والاستجماتيزم مؤثرة بصورة كبيرة على حياة المريض، وتمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي، وهنا تبرز عملية الليزك كواحدة من أبرز الابتكارات فى عالم التقنيات الحديثة لتصحيح النظر، فقد ساهمت في تحسين الرؤية وساعدت الكثير فى التحرر من الاعتماد على النظارات أو العدسات اللاصقة. من بين هذه التقنيات تبرز تقنية الكاستم ليزك كخطوة متقدمة نحو تحقيق رؤية مثالية . حيث يعتبر الكاستم ليزك تطورًا مذهلاً في عالم جراحات تصحيح النظر، و يجمع بين دقة التكنولوجيا والتخصيص الشخصي لتقديم أقصى فائدة لكل مريض. .

في هذه المقالة سنستكشف ما هي تقنية الكاستم ليزك، وكيف تعمل، وما هي الفوائد التي تقدمها للمرضى، بالإضافة إلى الفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو ليزك وما هى النتائج المتوقعه من هذه العملية، ايضا سعر عملية الكاستم ليزك في مصر من خلال دكتور هبة متولى استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال و جراحات عيون الاطفال و علاج كسل العين.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

سعر عملية الكاستم ليزك

سعر عملية الكاستم ليزك في مصر

ما هي عملية الكاستم ليزك؟  وما هو سعر عملية الكاستم ليزك في مصر ؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟ والفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو ليزك؟ تقوم دكتورة هبه متولي – استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال و جراحات عيون الاطفال و علاج كسل العين بتوضي إجابات لكل هذه الاسئلة.

عملية الكاستم ليزك

عملية الكاستم ليزك هي واحدة من أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات تصحيح عيوب الإبصار، فهي عبارة عن بصمة ليزر مخصصة يتم قياسها وتحديدها على مستوى العين وليس على مستوى القرنية فقط، وذلك لتصحيح جميع عيوب الإبصار، مثل طول النظر وقصر النظر والاستجماتيزم، ومشكلات النظر الأخرى  مثل عدم وضوح الألوان وصعوبة الرؤية في الليل. 

خطوات عملية الكاستم ليزك

قبل إجراء العملية تقوم دكتورة هبه متولي بعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة التشوهات البصرية التي يعاني منها المريض أسبابها، إذا كان هناك أجزاء في العين بأكملها مشوها ففي هذه الحالة يكون الاختيار الأفضل هو إجراء الكاستم ليزك فهو يعتمد على تسليط الليزر على القرنية ببصمة العين.

عملية الكاستم ليزك تتم عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

  1.   تحضير البروفايل ليزر الخاص بالمريض على جهاز الليزر المتخصص.
  2.   بعد ذلك يتم تخدير العين تخدير موضعي.
  3.   رفع طبقة رقيقة من سطح القرنية عن طريق الفيمتو سكند ليزر.
  4.   تسليط الكاستم ليزر على القرنية بعد رفع الطبقة السطحية.
  5.   إعادة الطبقة المرفوعة من سطح القرنية إلى مكانها الطبيعي.
  6.   واخيرا تلتئم انسجة القرنية تلقائيًا مع مرور الوقت، دون الحاجة إلى أي غرز في العين.

مميزات عملية الكاستم ليزك

تتميز عملية الكاستم ليزك بالعديد من المزايا التي تجعلها الاختيار الأفضل للكثير من المرضى على الرغم من ارتفاع تكلفتها ولكن ذلك بسبب المميزات التي تنفرد بها عن باقي عمليات تصحيح الابصار، من أهم هذه المميزات الآتي: 

  •       إمكانية تصحيح عيوب الإبصار و التشوهات البصرية التي قد يكون من الصعب علاجها في باقي عمليات تصحيح النظر.
  •       التعافي من هذه العملية يُعد أسرع من عمليات تصحيح عيوب الإبصار الأخرى.
  •       يعتمد هذا النوع من الليزر على أخذ بصمة العين بشكل كامل وبالتالي لا يعاني المريض من أي مشكلات بصرية بعد إجراء العملية.
  •       يحصل المريض على أعلى كفاءة للرؤية بعد 3 إلى 6 أسابيع من العملية.
  •       اضرار عملية الكاستم ليزك تعتبر منعدمة.

تختلف عملية الكاستم ليزك عن غيرها من عمليات تصحيح الابصار في عدة نقاط سوف نقوم بتوضيحها من خلال النقاط الآتية:

لماذا يتم وضع عدسات لاصقة بعد عملية الليزك

بعد إجراء عملية الليزك، يتم وضع عدسات اللاصقة بهدف تعزيز عملية الشفاء. تتضمن عملية الليزك تشكيل القرنية باستخدام الليزر لتصحيح الاختلالات الانكسارية في العين، مثل قصر النظر أو طول النظر. حيث يتم تغيير شكل القرنية لتصحيح النظرِ لذلك قد تترك العين حساسة لفترة بعد العملية.

ياتى هنا دور العدسات اللاصقه حيث تساعد في هذه الفترة بعد الليزك على توفير حماية إضافية للعين وتعزيز عملية الشفاء. وتساعد هذه العدسات ايضا في تقليل التهيج والجفاف في العين، وتعمل أيضًا على توفير حاجز حماية من العوامل البيئية مثل الغبار والجراثيم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد العدسات اللاصقة في تقليل الضوء المباشر الذي يمكن أن يزعج العين بعد العملية.

بشكل عام، تعتبر وضع عدسات اللاصقة بعد عملية الليزك جزء مهم من رعاية العين بعد العملية، حيث يساعد في تحقيق نتائج أفضل وتجنب المضاعفات المحتملة.

الفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو سمايل

يوجد اختلاف كبير بين عملية الكاستم ليزك وعملية الفيمتو سمايل، ذلك الاختلاف هو طريقة تعديل سطح القرنية، ففي عملية الكاستم ليزك يتم رفع طبقة رقيقة من سطح القرنية و تسليط أشعة الليزر مباشرة على القرنية لتعديل شكلها، أما في عملية الفيمتو سمايل يقوم الطبيب باستخدام ليزر الفيمتو لفصل طبقات القرنية، وتشكيل طبقة رقيقة يتم سحبها من فتحة جانبية في القرنية وهذه العملية تناسب المرضى الذين يعانون من ضعف سُمك القرنية.

من أهم ما يميز الكاستم ليزك أنه يعمل علي تقليل المدة اللازمة للشفاء بعد العملية، على عكس عمليات الليزك الأخرى التي يتحسن فيها النظر بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع فيلاحظ المريض تحسن كبير في الرؤية في نفس اليوم الذي يخضع فيه للعملية ويصل إلى الرؤية الجيدة بشكل كامل بعد 3 الى 6 اسابيع.

الفرق بين الفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو ليزك

من اكثر الاسئلة الشائعة بين المرضي هو الفرق بين الكاستم ليزك والفيمتو ليزك إلا أنه سؤال غير صحيح لان الكاستم ليزك هو شكل من أشكال الليزك الذي يستخدم على القرنية لتصحيحها، أما الفيمتو ليزك فهو أداة تعمل على رفع الطبقة السطحية من القرنية، والتي يتم بعدها تسليط أحد أنواع الليزر لتعديل شكل القرنية.

يوجد بعض الحالات التي يحتاج فيها الطبيب إلى دمج التقنيتين للحصول على أفضل نتائج من العملية، وفي هذه الحالة تسمى العملية (فيمتو كاستم ليزك).

  متى تصبح الرؤية واضحة بشكل كامل بعد عملية الكاستم ليزك

كما ذكرنا من قبل أهم ما يميز عملية الكاستم ليزك هي المدة اللازمة للاستشفاء بعد العملية على عكس عمليات الليزك الأخرى التي يتحسن فيها النظر بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، الاستشفاء بعد عملية الكاستم ليزك سريع للغاية، فيلاحظ المريض تحسن كبير في الرؤية في نفس اليوم الذي خضع فيه للعملية، حتى إنه يتمكن من رؤية العلامات الصغيرة، ولكن يستغرق الوقت اللازم لتحسين الرؤية الليلية من 3 إلى 6 أسابيع سعر عملية الكاستم ليزك.

نتائج عملية الكاستم ليزك

عملية الكاستم ليزك تعمل على حل جميع مشاكل عيوب الإبصار التي يعاني من المريض بالإضافة إلى أنه سيلاحظ فرق كبير في الرؤية الليلية، وتباين الألوان وتستمر نتائج عملية الكاستم ليزك في التحسن مع مرور الوقت حتى يصل المريض إلى أعلى كفاءة للرؤية بعد مرور 6 أسابيع  وسعر عملية الكاستم ليزك.

توضح الدكتورة هبه متولي أن عملية الكاستم ليزر في بعض الحالات قد لا تكون خيار للمريض، فالطبيب يقوم بفحص المريض ليتأكد من نوع المشكلة التي يعاني منها، وإذا كان المريض مصابًا بإحدى مشكلات التشوهات البصرية أم لا، بالإضافة إلى معرفة سبب هذه التشوهات.

باعتبارعمليات اليزك ضمن التقنيات المبتكرة في عالم جراحات تصحيح النظر، تبرز تقنية الكاستم ليزك كخطوة هامة نحو تحسين جودة الرؤية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الرؤية. وقد اثبتت هذه التقنية المتطورة من تخصيص العلاج لكل فرد بشكل دقيق وتحقيق معدلات نجاح عالية وتحسين جودة الرؤية بشكل ملحوظ وذلك. من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والتخصيص الشخصي، يمكنك معرفة المزيد عن طريق التواصل مع مركز دكتور هبة متولى.

 

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

سعر عملية الليزك

افضل دكتور عيون في مصر


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022