سعر عملية تسليك القناة الدمعية 2024

be2d342a11-e1696424246750.webp

قد تنسد القناة الدمعية لدى حديثي الولادة مما يؤدي إلى تراكُم الدموع على سطح العين ويزيد من احتمالات نمو البكتيريا والميكروبات في العين.

تحتاج بعض حالات انسداد القناة الدمعية الخضوع لجراحة في العين، وهو ما يدفع الأشخاص للسؤال عن اسم قطرة لعلاج انسداد القناة الدمعية و سعر عملية تسليك القناة الدمعية  2023 (إحدى التدخلات الجراحية الهادفة إلى علاج انسداد القناة الدمعية).

لذلك قررنا -خلال هذا المقال- التحدُّث عن كافة العوامل المؤثرة في تكلفة العملية الإجمالية، وأهم المعلومات المتعلقة بها، بما يشمل نسبة نجاحها ودواعي إجرائها للمرضى. 

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

انسداد القناة الدمعية

يحدث انسداد القناة الدمعية إما أن يكون كلي أو انسداد جزئي، ويحدث في النظام العام تصريف السائل الدمعي داخل العين، حيث يعد انسداد القناة الدمعية مرض قابل للعلاج والشفاء للصغار والبالغين على حدٍ سواء.

 تضم الجفون قنوات صغيرة (نفيق) ينقل الدموع إلى كيس تتصل عنده الجفون هذا بجانب الأنف (كيس الغدد الدمعية) ومن هناك يمكن أن تنتقل الدموع هبوطًا إلى مجرى (القناة الدمعية الأنفية) لكي يتم تصريفها داخل الأنف وبمجرد الدخول إلى الأنف سوف يتم إعادة امتصاص الدموع.

كما يمكن أن يحدث انسداد في أي نقطة تتواجد داخل نظام تصريف الدموع من النّقاط الدمعية إلى الانف ولا يتم تصريف الدموع بطريقة صحيحة، وهو ما يجعل العين مليئة بالدموع وتزيد من خطر إصابة العين بالعدوى والالتهابات الحادة وفي حالة الإصابة بانسداد في إحدى القنوات الدمعية، لن تتمكن الدموع من السيل كما هي بالصورة الطبيعية، مما يؤدي إلى جعل العيون دامعة ومتهيجة بشكل أكبر.

تحدث الحالة نتيجة وجود الانسداد الجزئي أو الكامل في نظام تصريف الدموع وفي الغالب ما يكون انسداد القنوات الدمعية قابلاً للعلاج بشكل كبير حيث يعتمد طرق العلاج على سبب الانسداد وعمر الشخص المصاب وهو ما يحدد سعر عملية تسليك القناة الدمعية.

سعر عملية تسليك القناة الدمعية

أعراض انسداد القناة الدمعية

هناك العديد من أعراض انسداد القناة الدمعية المصاحبة للمريض والتي يشعر بها وسوف نعرض جانب من أشهر تلك الأعراض خلال السطور التالية وهي كالتالي:

  1. ظهور إفرازات في العين.
  2. حدوث التصاق في جفون العين بعضها ببعض عند الاستيقاظ.
  3. حدوث التهابات واحمرار في العين، وألم، وانتفاخ في الجانب الداخلي للعين.
  4. الشعور بضبابية الرؤية.
  5. بكاء العين باستمرار، دون دموع.
  6. رطوبة العينين بشكل دائم.
  7. حدوث تسرب للدموع إلى داخل الأنف، نتيجة اتصال الأنف والعين بقنوات ضيقة موجودة بزاوية العين الداخلية.
  8. ظهور انتفاخ بشكل ملحوظ في الركن الداخلي الموجود في العين.

أسباب انسداد القناة الدمعية 

تتعدد أسباب حالات انسداد القناة الدمعية إلى العديد من الأسباب ومن أشهر تلك الأسباب ما يلي:

  1. انسدادًا خلقيًّا حيث قد يولد أطفال الرضع بقناة دمعية مسدودة أو قد يكون هناك خلل في القناة غالبًا ما يبقى غشاء رقيق من الأنسجة فوق هذه الفتحة التي يمكن أن تصب في الأنف.
  2. التغيرات المرتبطة العمر. 
  3. الإصابة بالعدوى أو الالتهاب في العين أو نظام تصريف الدموع أو الأنف وحدوث انسداد القنوات الدمعية.
  4. التعرض إلى الإصابة في تلف عظام الوجه أو التندب بحالات القرب من نظام تصريف الدموع.
  5. الإصابة بورم العين الذي يمكن أن يسبّب ورم في الأنف أو في أي مكان على طول نظام صرف الدموع انسدادًا.
  6. الاضطرابات في العين التي يمكن أن تسبّب التورم، مثل الساركويد أو الأورام الحُبيبية المصحوبة بالتهاب الأوعية.
  7. استخدام قطرات العين فنادرًا ما يؤدي الاستخدام الطويل الأمد إلى بعض الأدوية، مثل قطرة العين المستخدمة لعلاج الزرق، إلى حدوث حالات انسداد في القنوات الدمعية.
  8. الآثار الجانبية المحتملة للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي لحالات السرطان.

بالنسبة لتحديد سعر عملية تسليك القناة الدمعية يكون على أساس عدة عوامل مثل عمر المريض ونوع العملية والتقنية المستخدمة في العلاج حيث تقوم دكتورة هبة متولى استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال باستخدام احدث التقنيات فى علاج وجراحة العيون، سنتعرف على كل هذا بالتفصيل من المقالة. 

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

طرق علاج انسداد القناة الدمعية

تختلف طرق علاج انسداد القناة الدمعية حسب طبيعة الحالة المرضية العلاج عن طريق:

  1. وصف قطرات المضادات الحيوية، والعمل على تدليك (الكيس الدمعي) وهو عند جانب الأنف العلوي، وعلى الأمّ أن تستمر في تنظيف إفرازات العين باللطف.
  2. كما يمكن أن يحتاج المصاب إلى إجراء تدخل جراحي وذلك عن طريق عمليات تسليك القناة الدمعية، حيث يقوم الدكتور بتكبير مدخل القناة الدمعية متناهية الصغرأو العمل على عمل جراحة توصيل الكيس الدمعي من خلال فتحة الأنف مع تركيب الدعامة، أو عن طريق استخدام (الأنبوب – الاستنت)، أو من خلال التوسيع بالقسطرة البالونية.

نسبة نجاح عملية تسليك القناة الدمعية

تختلف نسب نجاح عملية تسليك القناة الدمعية من مركز لآخر، حيث تعتمد النتائج على خبرة الطبيب ومدى الاحترافية في اجراء العملية بالاضافة الى الادوات والاجهزة المستخدمة.  تصل نسب نجاح العملية إلى النتائج المطلوبة من عملية تسليك القناة الدمعية بنسبة تصل إلى 98% وذلك في حال كان الطبيب المعالج خبير في إجراء هذه العملية الدقيقة. تنصح دكتورة هبه متولي افضل استشاري أمراض العيون وعلاج الحول والمياه البيضاء بضرورة الالتزام بالتعليمات التي ينصح بها الطبيب المعالج طوال فترة الاستشفاء وذلك للحصول على أفضل النتائج المُمكنة.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

عملية جراحة انسداد القناة الدمعية للكبار هل يكون لها أثر في الوجه

يتساءل المرضى الذين يخضعون لعملية انسداد القناة الدمعية، إذا كان هناك أي أثر في الوجه أو علامات جروح بعد الخضوع للعملية، لذلك تقوم دكتورة هبه متولي بإجراء العملية من خلال أحدث الاجهزة والتقنيات الطبية وذلك للحصول على أفضل النتائج المتوقعة بدون ترك اي اثار او ندبات في الوجه وذلك ما يجعل دكتورة هبه متولي هي الافضل في مجال جراحات العيون.  يمكنك الان معرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعنا الالكتروني

سعر عملية تسليك القناة الدمعية

سعر عملية تسليك القناة الدمعية

  يتراوح سعر عملية تسليك القناة الدمعية في مصر بين 8000 و16000 جنيه مصري ويتوقف طبقًا للعديد من العوامل التي تتضمن على ما يلي:

  1. يتوقف على تكلفة التخدير ففي الغالب ما يكون تخدير كلي وخصوصًا عند الأطفال.
  2. أجرى الفريق الطبي المساعد.
  3. خبرة وشهرة الطبيب المعالج.
  4. يتوقف تكلفة عملية انسداد القناة الدمعيه على تكلفة الفحوصات التشخيصية التي يتم إجرائها حيث قد يطلب الطبيب إجراء أشعة بهدف تحديد موقع الانسداد وسببه.
  5. طبيعة ونوع العملية المستخدمة للعين حيث يختلف سعر عملية تسليك القناة الدمعية حسب ما إذا كان تسليكًا فقط أم قد تستدعي الحالة إلى تركيب دعامة.
  6. تتوقف ايضا على حسب عمر المريض حيث تكون أكثر تكلفة للأطفال.

أفضل دكتورة تسليك القناة الدمعية

إذا كنت تعاني من انسداد في القناة الدمعية أو لديك حالة تعاني من هذا المرض وتبحث عن ما هي أفضل دكتورة تسليك القناة الدمعية؟ وهي دكتورة هبة متولي  استشاري أمراض العيون وعلاج الحول حيث يتوافر لديها الكثير من الخبرة والمعرفة بعلاج مشكلات العيون وحالات انسداد القناة الدمعية بالإضافة إلى أنها توفر أحدث التقنيات والاجهزة المتخصصة في علاج مشكلات العيون بنجاح بالإضافة إلى حالات النجاح الكثيرة التي قد خضعت إلى العلاج في مثل هذه الحالة وتم الشفاء الكامل لها.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp


بالأخير

إذا كنت تعاني من مشاكل في العيون أو ضعف في النظر وفقدان القدرة على رؤية الأشياء بوضوح وتعتقد أن السبب قد يكون بسبب المياه البيضاء أو انحراف اتجاه النظر أو انسداد في القناة الدمعية يمكنك استشارة دكتورة هبة متولي في ذلك لتجنب انسداد في القناة الدمعية.

ومع نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا لكم بشكل مفصل عن سعر عملية تسليك القناة الدمعية والكشف عن طرق أعراض وأسباب انسداد القناة الدمعية من خلال دكتورة هبة متولي استشاري أمراض العيون وعلاج الحول.

كما تم التوضيح أيضاً من خلال هذا المقال عن أعراض انسداد القناة الدمعية وفي حالة إذا كان لديك إستفسار حول سعر عملية تسليك القناة الدمعية مع دكتورة هبة متولي لا تتردد كثيراً في التواصل معنا من خلال موقعنا الرسمي ليتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن بكافة التفاصيل.


2 comments

  • محمد

    مارس 7, 2023 at 6:25 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن اعرف سعر عمليه القناه الدمعيه
    جراحيا
    وبالمنظار

    Reply

  • محمد عبد الرؤوف

    مايو 1, 2023 at 8:50 ص

    ممكن اعرف تكلفه عمليه القناه الدمعيه بكام

    Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022