سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر والعالم

8e43cef0f1-e1695040949550.webp

يبحث الكثير عن سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر حيث تعد عمليات الفيمتو سمايل من أحدث التقنيات التي تستخدم في علاج قصر النظر كما أثبتت تقنية الفيمتو سمايل نجاح كبير جداً مقاراناً بعمليات الليزك التي إلى شق في سطح القرنية لإجرائها.

ومع تطور المجال الطبي كل يوم أصبح من السهل القضاء على مشاكل النظر وتصحيح الإبصار وذلك من خلال استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، ولكن قبل إجراء عملية الفيمتو سمايل يجب التعرف على ما هي تقنية الفيمتو سمايل وما هو الفرق بين الليزك والفيمتو سمايل بالإضافة إلى معرفة ما هو سعر الفيمتو سمايل لتصحيح الإبصار.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر

يستخدم جهاز الفيمتو ليزر في عمليات تصحيح الإبصار المختلفة كما يمكن استخدامه في عمليات المياه البيضاء حيث أثبتت نجاحا كبيرا في الفترة الاخيرة حيث يعد من أكثر الأجهزة أماناً، بالإضافة إلى أنه يستخدم أيضا في عمليات حلقات ودعامات القرنية في حالات القرنية المخروطية و ايضا في حالات زراعة القرنية الكلية ولكل نوع منها العديد من المميزات التي تجعل الاختيار الاول والبديل الافضل عن الأدوات الجراحية التقليدية. في هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر 2023 وأهم مميزاتها والحالات التي تستخدم فيها.

كما يختلف سعر الفيمتو سمايل في مصر وفقاً لخبرات الطبيب وكفاءته والشهادات العلمية والمؤتمرات الطبية بالإضافة إلى حالة كل مريض ودرجة قصر النظر الذي يعاني منها المريض ولكن تتراوح سعر العملية بين 10000 إلى 15000 جنيه مصرى.

تجربتي مع الفيمتو سمايل

 هناك العديد من تجارب الفيمتو سمايل، والتي تختلف نتيجتها من شخص لآخر حسب حالة المريض والطبيب المعالج وخبرته…
الكثير من المرضى يعرفون ان هناك تقنية تسمى تقنية الفيمتو سمايل أو شاهدت في إحدى البرامج التليفزيونية فقرة بعنوان “تجربتي مع الفيمتو سمايل“ حيث ان في الفترة الماضية أشتهرت هذه التقنية بشكل كبير وأصبحت من أشهر وأفضل التقنيات المستخدمة في مجال تصحيح عيوب الإبصار وذلك بسبب العديد من المميزات التي تتميز بها ونسب النجاح التي حققتها بالإضافة إلى أنها آمنة تماما ولا يوجد لها اي اثار جانبية بالإضافة أن سعر عملية الفيمتو سمايل يعد أقل سعر لعمليات تصحيح الإبصار مقارنة بالتقنيات الأخرى.

كما تقول المريضة س.ع : “تجربتي مع الفيمتو سمايل كانت جيدة جدا ولم تكن بالصعوبة التي كنت أتخيلها بل بالعكس تماماً، لم يكن لها أي آلام أو آثار جانبية”.

يقول المريض أ.م.:” تجربتي مع الفيمتو سمايل كانت ممتازة، تخلصت من مشكلة ضعف الرؤية واتمتع بنظر قوي”.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

سعر-عملية-الفيمتو-سمايل

متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو سمايل

الكثير من المرضى الذين يخضعون لعملية الفيمتو سمايل يتساءلون ” متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الفيمتو سمايل ؟”، حيث تختلف تلك المدة من مريض لأخر لكن تتراوح مدة الشفاء بين أسبوعين إلى 4 أسابيع بعد إجراء العملية.

فإذا كنت تبحث عن أفضل طبيب متخصص يقدم أفضل سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر يمكنك التواصل مع دكتور هبة متولي استشاري جراحة العيون وتصحيح الإبصار.

 متى تتضح الرؤية بعد الفيمتو سمايل

إذا كنت تريد معرفة متى تتضح الرؤية بعد الفيمتو سمايل، دكتوره هبه متولي استشاري طب وجراحات العيون و عيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار أكدت أن الرؤية تبدأ في الوضوح بالتدريج خلال بضعة أسابيع بعد إجراء العملية.

 كما أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد الجراحة، وتتلخص في الآتي:

  • تأثير الوهج:
    يحدث هذا عادة أثناء الليل ويهدأ في غضون ثلاثة أشهر تقريبا بعد العلاج.
  •  حساسية الضوء:
    يزول هذا الأثر في غضون أسبوع تقريبا لذلك يجب عليك ارتداء نظارات الشمس عند الخروج.
  • جفاف العين:
    يشعر المصاب في أغلب الأحيان بجفاف شديد في العين بعد إجراء العملية لذلك تنصح دكتور هبة باستخدام القطرات المرطبة للتخلص من تلك الجفاف.

لكي تتجنب التعرض لتلك الآثار الجانبية يجب إختيار مركز متخصص يقدم أقل سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر باستخدام أحدث التقنيات.

هل عملية الفيمتو سمايل مؤلمة

تُعد عملية الفيمتو سمايل إحدى أهم جراحات تصحيح الإبصار الحديثة التي حدث فيها تطورات جديدة باستخدام ليزر الفيمتو ثانية كما تتميز هذه العملية بقصر المدة اللازمة للتعافي، بالإضافة إلى عدم وجود مضاعفات ما بعد الجراحة بالاضافة الى ان آلام محتمل ولا يسبب اي ازعاج للمريض.

الحالات التي تعالجها عملية الفيمتو سمايل

تُعد عملية الفيمتو سمايل أحد أهم جراحات تصحيح عيوب الإبصار الحديثة، التي حدث فيها تطورات إضافية باستخدام تقنية الليزر الفيمتو ثانية، حيث انتشرت هذه التقنية بسبب كفاءتها وقصر الوقت اللازم للتعافي، بالإضافة إلى أنها تستخدم في علاج كثير من الحالات المختلفة لذلك يختلف سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر عن سعر العمليات الأخرى.

الحالات التي تعالجها عملية الفيمتو سمايل في:

هل الفيمتو سمايل يعالج الاستجماتيزم

يتساءل الكثير من المرضي هل عملية الفيمتو سمايل لعلاج الاستجماتيزم وذلك لأن الفيمتو سمايل تتميز بالكثير من المميزات التي تجعلها الاختيار الأول لدى كثير من المرضى، من أهم هذه المميزات الآتي:

  •   تتم العملية في خطوة واحدة.
  • يشعر المريض بتحسن ملحوظ في الرؤية في اليوم الثاني بعد العملية.
  •  يمكن إجراء العملية في 10 دقائق فقط.
  •   العملية آمنة تماما.
  • نظرًا لعدم وجود أي شق جراحي يتم التئام القرنية في أسرع وقت ممكن.
  •   لا يشعر المريض بأي جفاف في العين بعد العملية.

كل هذة المميزات تعمل علي زيادة سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر.

الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل

في الآونة الأخيرة بعد انتشار عمليات الفيمتو سمايل، يتسائل الكثير من المرضي ايهما افضل الليزك أم الفيمتوليزك أم الفيمتوسمايل؟

لذلك سوف توضح لنا دكتور هبة متولي استشاري جراحة العيون ما الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل وما هي الحالات التي تستدعي استخدام كلاً منهم.

  • الليزك
    تستخدم عملية الليزك التقليدية في تصحيح عيوب الإبصار المختلفة، وذلك عن طريق تصحيح تحدب القرنية وإعادة تشكيلها و سمكها مرة أخرى للحصول على الرؤية السليمة.
  • الفيمتو ليزيك
    يقوم بالخطوة التحضيرية التي تتمثل في رفع قشرة  قرنية العين من خلال تقنية الميكروكيراتوم، وذلك لتعديل القرنية ودرجة تحدبه مما يساهم في تصحيح الإبصار.
  • الفيمتو سمايل
    تستخدم تقنية الفيمتو سمايل أيضاً لتصحيح عيوب الإبصار من خلال جهاز ليزر الفيمتو ثانية لفصل جزء رقيق وصغير من لحاء القرينة دون الحاجة لرفع طبقة من القرنية كما يحدث في عملية الليزك، كما يختلف  الفيمتو سمايل عن الفيمتو ليزك في أنه لا يتم رفع أي طبقة من القرنية، بل يتم توجيه الليزر على سطح القرنية بشكل مباشر.

يختلف سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر عن سعر عملية الليزك التقليدية وذلك بسبب المميزات التي ذكرناها من قبل بالاضافة إلى خبرة الطبيب المعالج وكفاءته.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

كم تستغرق عملية الفيمتو سمايل

كم تستغرق عملية الفيمتو سمايل؟ يتكرر ذلك السؤال بشكل كبير بين المرضى، الإجابة هي العملية تستغرق مدة ما بين 10-20 دقيقة حسب حالة المريض والمشكلة التي يعاني منها.

هل يعود النظر 6/6 بعد عملية الفيمتو سمايل

الهدف الأساسي من عمليات الليزك هو تحسين الرؤية والتخلص من النظارات الطبية، أي الوصول لأعلى كفاءة للرؤية بدون الحاجة إلى استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة مرة أخرى.

قد يصل النظر بعد عملية الليزك إلى 6/6، ولكن إذا لم يصل إلى ذلك فهذا لا يعني أن العملية لم تنجح، بل تم الوصول إلى أعلى فائدة من العملية، وهي الرؤية الجيدة بدون نظارات طبية وذلك لا يؤثر على سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر.

كيف تتم عملية الفيمتو سمايل

تتم عملية الفيمتو سمايل من خلال الخطوات الآتية:

  • يستلقي المريض على سرير طبي مخصص لإجراء عمليات العيون.
  • يتم وضع البنج الموضعي على العيون ومن ثم يقوم الطبيب برع جفن العين من خلال اداة مرنة مخصصة لرفع الجفون أثناء إجراء العملية.
  • ثم يتم شق جزء صغير لا يتعدي 2 ملليمتر في القرنية لكي تستطيع أشعة الليزر المرور من خلاله.
  • بعد ذلك يتم إعادة تشكيل وترتيب نسيج القرنية ويتم عمل العدسة الانكسارية لكي يتحسن النظر عن المصاب.
  • في النهاية يتم إعادة السطحية للقرنية لوضعها الطبيعي كي تلتحم دون الحاجة إلي إجراء أية غرز جراحية.

كل هذه الخطوات تلعب دوراً مهماً في تحديد سعر عملية الفيمتو سمايل بالإضافة إلى تكاليف المركز الطبي الذي يجري به العملية.

ما بعد عملية الفيمتو سمايل

هناك بعض النصائح التي يجب على المريض اتباعها بعد إجراء العملية حتي لا يتعرض لأي مضاعفات أو آثار جانبية، وتتمثل هذه النصائح في:

  •   الاستمرار في وضع قطرات العين المرطبة التي يوصي بها الطبيب.
  •   ارتداء النظارات الشمسية أثناء الخروج من المنزل لحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية.
  •   الامتناع عن استخدام الكريمات أو مستحضرات التجميل في المنطقة المحيطة بالعين لمدة شهر على الأقل بعد عملية الفيمتو سمايل.
  •   تجنب غسل العينين كثيرًا.
  • تجنب استخدام الصابون في محيط العين.
  • الابتعاد عن ارتداء العدسات اللاصقة.

لذلك من المهم اختيار طبيب عيون جيد يكون لديه خبرة كبيرة في عمليات الفيمتو سمايل يستخدم أحدث الأدوات الطبية ويقدم أفضل سعر عملية الفيمتو سمايل في مصر 2023.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

فشل عملية الفيمتو سمايل

هناك بعض العلامات التي تدل على فشل عملية الفيمتو سمايل، من أهم هذه الأعراض الآتي:

  • عدم استقرار ووضوح الرؤية مع مرور الوقت.
  • صعوبة الرؤية أثناء الليل.
  • الشعور بزغللة في العين.
  • حدوث جفاف شديد في العين.

في حال ظهور هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب المعالج لمعرفة سبب ظهور هذه الأعراض والعلاج المناسب لها، وتعد دكتورة هبة متولي استشاري جراحة العيون وزميل المجلس الطبي العالمي هي افضل دكتور لاجراء عملية الفيمتو سمايل فى مصر ذو خبرة وكفاءة ومهارة عالية.

عيوب الفيمتو سمايل

الكثير من المرضي يتسائلون عن عيوب الفيمتو سمايل او اذا كان هناك أي آثار جانبية للعملية، حيث تعد عملية الفيمتو سمايل آمنة تماما ولكن يجب أن تتم تحت إشراف طبيب عيون متخصص والبعد عن البحث عن أقل سعر عملية الفيمتو سمايل حتى لا يصاب المريض بمضاعفات التالية:

  • عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح أثناء الليل.
  • التهاب مكان العملية أو حدوث عدوى داخل غرفة العمليات.
  • الحاجة إلى تكرار عملية الفيمتو سمايل مرة أخرى بعد إجراء عملية اسئصال القرنية الضوئي الانكساري.

أفضل مركز لاجراء عملية الفيمتو سمايل في مصر

إذا كنت تبحث عن مركز متخصص في عمليات الفيمتو سمايل يعد مركز دكتور هبة متولي من أفضل مراكز العيون في مصر حيث تستخدم دكتورة هبة أحدث التقنيات في تصحيح الإبصار، كما يعتمد مركز دكتور هبة على أدق الأجهزة التي تستخدم في تشخيص حالات ضعف النظر وعيوب الإبصار، ومن ثم تقوم بتحديد ما هي التقنية الأنسب في علاج كل مريض وفقاً حالة الصحية ودرجة الضعف الذي يعاني منها من خلال القيام بفحص القرنية وإجراء قياس النظر، كما تقوم دكتور هبة متولى أيضاً أقل سعر عملية الفيمتو سمايل مقارنة بالمراكز الأخرى.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp

الأسئلة الشائعة

هل يضعف النظر بعد الفيمتو سمايل ؟

يعد ذلك من أكثر الاسئلة التي تدور في ذهن الكثير من المرضى خوفا من ضعف النظر بعد إجراء العملية وذلك لأن سعر عملية الفيمتو سمايل مرتفع نسبياً، لكن في الواقع تعمل عملية الفيمتو سمايل على معالجة مشاكل الإبصار الذي يعاني منها المريض وذلك من خلال الالتزام بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب بعد إجراء العملية.

ما مدة عملية الفيمتو سمايل؟

مدة عملية الفيمتو سمايل تستغرق بين 10-20 دقيقة حسب حالة المريض والتجهيزات داخل غرفة العمليات.

                                                                             اتصل بنا       Whatsapp


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022