سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر 2024

عملية-المياه-البيضاء-1200x960.jpg

يعد سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر من ضمن الامور الهامة التى تشغل بال الكثير من الذين يعانون من إعتام عدسة العين أو مرض المياة البيضاء وهذا لان عملية المياه البيضاء بالليزر هى الحل الأمثل لإعتام عدسة العين. 

وتعد عملية المياه البيضاء من أكثر العمليات الشائعة عند كبار السن، لذلك يحتاج الكثير من المرضى إلى معرفة نصائح حول العملية وبعد العملية وزرع عدسة جديدة صناعية بديلة للمعتمة، وهذا لأن المياه البيضاء تمثل غشاوة على عدسة العين الطبيعية مما يترتب عليه وجود مشاكل في الرؤية  وتتطور مع الوقت في حال عدم علاجها.

وفيما يلي ستوضح دكتورة هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية جلاسكو كل ما يخص عملية المياه البيضاء و نصائح ما قبل العملية وبعدها لذا يرجى المتابعة.

                                                                                          البريد الإلكتروني             Whatsapp

ما هي المياه البيضاء وأعراض الإصابة بها

المياه البيضاء هي مرض يتطور بشكل تدريجي مع الوقت ويمكن أن تؤثر على الرؤية إذا لم يتم علاجها، تظهر مشكلة المياه البيضاء عند تراكم البروتينات الموجودة في العين على العدسة مما يسبب وجود إعتام.

لأن في الحالات الطبيعية تكون عدسة العين شفافة تسمح للضوء بأن يمر من خلالها وينكسر حتى يقع على الشبكية وتظهر الأشياء بوضوح ويعتبر سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر من أفضل الأسعار وفيما يلى سنعرض لكم أهم الأعراض التي تسببها الإصابة بالمياه البيضاء:

  • الرؤية غائمة وضبابية.
  • عدم الرؤية بشكل جيد تحديدا في الليل.
  • وجود هالات حول الضوء.
  • ازدواج الرؤية.
  • تغيير قياس النظارات في فترات متقاربة.

كل هذه الأعراض تعد إشارة لزيارة الطبيب حتى يتم فحص العين وتشخيص الحالة وأخذ قرار عمليه المياه البيضاء بالليزر أو لا.

علاج المياه البيضاء بالليزر

يبحث الكثير من المرضي عن علاج المياه البيضاء في العين بدون جراحة، والتي تتسبب في وجود تشوش وضبابية في الرؤية، ولكن مع التطور الطبي الذي حدث في السنوات الأخيرة أصبح العلاج الجراحي بالليزر من افضل الجراحات التي ينصح بها أطباء العيون وتحديدا دكتورة هبه متولي لأن لديها ما يكفي من الخبرة والكفاءة التي تجعلها افضل استشارى طب وجراحة عيون فى مصر والشرق الاوسط.

تعد عملية المياه البيضاء بالليزر من العمليات الآمنة ولديها نسب نجاح مرتفعة وذلك اعتمادا على خبرة ومهارة الطبيب فقد تصل معدلات النجاح إلى ٩٩٪، من أهم مميزات هذه العملية أنها تعد من عمليات اليوم الواحد، حيث تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وتستغرق مدة لا تزيد عن نصف ساعة.

انواع العدسات بعد عملية المياه البيضاء بالليزر

يحتاج المريض إلى معرفة أنواع العدسات التي يتم زراعتها بهدف تصحيح الأبصار، يختلف كل نوع حسب حالة المريض.

  1. أحادية البؤرة: تقوم هذه العدسات بتصحيح النظر في المسافات البعيدة فقط.
  2. العدسات االانكساريه : هذا النوع من العدسات مسؤول عن تصحيح الاستجماتيزم عند مرضى المياه البيضاء.
  3. العدسات متعددة البؤر وهي عدة أنواع : وهي العدسات المسؤولة عن تصحيح الابصار في المسافات البعيدة المتوسطة.
  4. العدسات االانكسارية متعددة البؤر: وهي العدسات المسؤولة عن تصحيح الابصار في المسافات و تصحيح الاستجماتيزم و يتم تصنيعها طبقا لكل مريض.

وبتالي تختلف سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر حسب نوع العدسة المستخدمة وهذه إحدى العوامل التى يحدد من خلالها سعر العملية.

                                                                                          البريد الإلكتروني             Whatsapp

عملية المياه البيضاء بالليزر

معظم حالات المياه البيضاء تحتاج إلى إجراء عملية للتخلص من المياه البيضاء ولكن قبل إجراء هذه العملية يقوم الطبيب بفحص العين وإجراء بعض الاختبارات لقياس حجم وشكل العين حيث يقوم  الطبيب بفحص القرنية وتوضيح نوع العدسة الصناعية التي يتم استخدامها في العملية والنصائح بعد عملية المياه البيضاء وزرع العدسة ويعتبر سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر من  أفضل الأسعار .

خطوات عملية المياه البيضاء تتمثل في:

  • يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق صغيرة في القرنية عن طريق الليزر.
  • من خلال هذه الشقوق، يصل الطبيب إلى العدسة المعتمة ومعالجة المشكلة.
  • بعد ذلك تركيب العدسة الصناعية.
  • في اغلب الحالات لا يقوم الطبيب بغلق هذه الشقوق بالخيوط لأنها تلتئم مع الوقت من تلقاء نفسها.
  • تستغرق العملية ربع ساعة فقط ويعود المريض إلى المنزل مباشرة.

ما هي عمليه زراعه العدسات

اصبحت عملية زرع العدسات لتصحيح النظر من أفضل الإجراءات الجراحية البسيطة التي أثبتت نجاحا كبيرا لأنها تتم تحت تأثير قطرة المخدر الموضعي، ويعتبر عدسات العين التي تستخدم في عملية زراعة العدسات هي عدسات صناعية يتم زراعتها  جراحياً داخل العين من خلال عملية المياه البيضاء بالليزر.

شبكية العين هي المكان الذي يتم فيه تجميع الضوء حتى تكتمل عملية الرؤية بشكل سليم، و زراعة العدسات تساعد على تجمع الضوء بشكل صحيح وتركيزه على شبكية العين للحصول على رؤية واضحة دون استخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة كما أن العدسات المزروعة تعمل علي تصحيح النظر بشكل دائم ولا يتم إزالتها إلا عن طريق عملية جراحية أخرى.

https://www.traditionrolex.com/39

ماذا يفعل المريض بعد عملية المياه البيضاء بالليزر

بعد إجراء عملية المياه البيضاء يوجد بعض النصائح التي يوصي بها الطبيب حتى يتم شفاء المريض بشكل سليم وعدم حدوث أي آثار جانبية، من الطبيعي ان يشعر المريض بعدم الراحة والحساسية تجاه الضوء مع وجود ازدواج في الرؤية، وهناك بعض التعليمات الهامة التي يجب اتباعها مثل الآتي:

  • وضع القطرات بشكل منتظم بعد العملية حتي لا يحدث جفاف في العين.
  • تناول المسكنات عند اللزوم.
  • عدم حمل أشياء ثقيلة.
  • عدم ممارسة الرياضات العنيفة.
  • تجنب حك العينين.
  • تجنب تعرض العين للصابون، او التعرض المباشر للمياة.

سعر-عملية-المياه-البيضاء بالليزر-في-مصر

نصائح بعد عملية زراعة العدسات

بعد الانتهاء من عملية زرع العدسات يوجد بعض النصائح التي يجب أن يلتزم بها المريض حتى يتم نجاح العملية بشكل كامل وآمن تماما، من أهم هذه النصائح الاتي:

  • تحتاج العين من 8 إلى 12 أسبوع حتى يتم شفاؤها بشكل كامل.
  • يجب حماية العين من خلال ارتداء النظارات الشمسية وارتداء واقي العين عند النوم.
  • عدم فرك العين.
  • تجنب ملامسة الماء للعين حتى يسمح الطبيب بذلك.
  • الحرص على استخدام الأدوية والقطرات كما يصف الطبيب.
  • عدم القيام بالتمارين الرياضية أو رفع الأوزان الثقيلة.
  • يجب المداومة على زيارة الطبيب بعد الانتهاء من زرع العدسة لمتابعة حالة العين، وللتأكد من عدم حدوث أي مخاطر.

كل هذه التعليمات ينصح باتباعها دكتورة هبة متولى استشاري طب وجراحة العيون وافضل دكتور عيون فى مصر ما بعد عملية المياه البيضاء بالليزر وهذا حرصا منها على سلامتك.

                                                                                          البريد الإلكتروني             Whatsapp

نسب نجاح عمليه المياه البيضاء

بعد الانتهاء من العملية تكون الرؤية واضحة في خلال 24 ساعة وكلما مر وقت أطول كلما كانت الرؤية أوضح، يتم استخدام عدسات العين أحادية البؤرة بشكل كبير في جراحة المياه البيضاء حيث أنها توفر رؤية ممتازة.

من أهم الأسباب التي جعلت عملية المياه البيضاء من أفضل العمليات التي ينصح بها الأطباء هي نسب نجاح عمليه المياه البيضاء، تختلف النسبة من شخص لآخر حسب كل حالة و لكنها تنجح بنسبة تصل لأكثر من 90% لدى الأشخاص الذين قاموا بإجرائها وأثبتت نجاحا كبيرا في علاج العتامة التي تحدث في عدسة العين دون أي آثار جانبية.

تعرف ايضا على: سعر مسح عدسة العين بالليزر

كم تستغرق عملية المياه البيضاء بالليزر

ذكرنا من قبل أن عملية سحب المياه البيضاء من العين هي عملية يتم من خلالها سحب العدسة التي أصيبت بالاعتام مع تقدم العمر، واستبدالها بعدسة جديدة صناعية وذلك لتحسين الرؤية.

من أهم الأسئلة وأكثرها شيوعا بين المرضى هي كم تستغرق عملية المياه البيضاء من الوقت ؟

تستغرق عملية المياه البيضاء بالليزر في العين الواحدة ما يقارب 10 – 15 دقيقة، و لكن يبقى المريض في المستشفى لمدة ساعة أو أكثر للاطمئنان عليه و كتابة بعض الإرشادات المهمة التي يجب اتباعها بعد العودة الى المنزل.

مميزات إجراء عملية زراعة عدسة العين

عملية زراعة العدسات تتميز بالعديد من الخصائص التي تجعلها الاختيار الأفضل للكثير من المرضى فهي تتميز بالآتي:

  • تظل العدسة في مكانها ولا يتم تحريكها الا عند طريق عمليه جراحية أخرى.
  • يمكنك ترك العدسات بشكل دائم على عكس العدسات اللاصقة التي يجب إزالتها.
  • لن تعيق العدسة وظائف العين الأخرى وهذه أهم مميزات عملية زرع عدسة العين التي ستقوم بها.
  • الشفاء بعد العملية سريع جدًا وستكون قادرًا على ممارسة أنشطتك اليومية بعد فترة قصيرة من الوقت.
  • لن تشعر بوجود العدسة.

كل هذه المميزات بالإضافة إلى علاج مشكلات العين تجعل زراعة العدسات من الحلول المثالية التي ينصح بها أطباء العيون مع الحرص على الالتزام بجميع نصائح بعد عملية زراعة العدسات.

حتى يتم الحصول على النتائج المتوقعة من قبل المريض دون حدوث أي مخاطر أو آثار جانبيه والأهم هو اختيار الطبيب المعالج بعناية لأن خبرة الطبيب وقدرته على التعامل مع جميع الحالات هي التي تميز كل طبيب عن غيره.

وما يميز دكتورة هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون أن لها خبر واسعة، وكثير من الحالات الناجحة، هذا بالاضافة الى السعي الدائم للتطوير ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في جراحة العيون وتتميز أيضا بتقديم أفضل سعر عملية المياه البيضاء بالليزر في مصر.

                                                                                          البريد الإلكتروني             Whatsapp

مضاعفات عملية المياه البيضاء

مثل أي إجراء جراحي له مميزات وله مضاعفات أيضا، عمليه المياه البيضاء كما ذكرنا انها تتميز بالعديد من المميزات يحب أن نعرف أيضا ما هي مضاعفات إجراء العملية والتي من السهل تجنبها بشكل كامل في حال اتباع الخطوات والإجراءات التي توصي بها دكتورة هبة بشكل صحيح.

مضاعفات عملية المياه البيضاء تتمثل في الآتي:

  • العدوى والتهاب العين: تعد من الآثار الجانبية بعد عملية المياه البيضاء ويتم تجنب حدوث ذلك عن طريق اختيار طبيب ذو خبرة ومكان معقم علي اعلي مستوي لتجنب دخول أي بكتيريا أو جراثيم داخل العين.
  • حساسية تجاه الضوء.
  • ألم واحمرار في العين.

في حال حدوث الإصابة بأي حالة من حالات العدوى يتم علاجها  بقطرات المضادات الحيوية حسب نوع الميكروب الموجود، وحسب الإرشادات الطبية من دكتورة هبة متولي.

سعر عملية المياه البيضاء في مصر

تختلف تكلفة عملية المياه البيضاء في مصر حسب عدّة عوامل أهمها الآتي، ولكن وبناء على العوامل التالية قد يتراوح سعر عملية المياه البيضاء بالليزر فى مصر بين 15.000 إلى 30.000 ألف جنيه مصري.

  1. خبرة الطبيب المعالج  ودرجته العلمية وعدد العمليات الجراحية الناجحة التي قام بها، ويعد ذلك من أهم العوامل التي يتم علي أساسها تحديد سعر العملية واختلافها من مكان لآخر.
  2. نوع الجهاز المستخدم والتقنية المستخدمة في العملية فكلما كان الجهاز حديث كلما كانت النتيجة أفضل والتكلفة اكبر.
  3. مدى تطور وتعقيم المركز أو المستشفى التي تجري فيها العملية والطاقم الطبي المساعد للطبيب والرعاية الصحية التي يحصل عليها المريض.
  4. ما هو نوع العدسة التي يتم زراعتها بعد إزالة المياه البيضاء بالليزر.

كل هذه العوامل يتم علي أساسها تحديد تكلفة عملية المياه البيضاء أو سعر عملية المياه البيضاء بالليزر فى مصر ويتراوح بين 15 ألف إلى 30 ألف جنيه.

أقرأ ايضا عن :

سعر عملية تسليك القناة الدمعية

هل تتحسن العين مباشرة بعد عملية تسليك القناة الدمعية

أسئلة شائعة

كيفية النوم بعد عملية المياه البيضاء؟

من أكثر الأسئلة الشائعة بين المرضى بعد إجراء عملية المياه البيضاء بالليزر هو كيفية النوم وما الإجراءات التي يجب اتباعها بعد العملية، فقد أوضحت الدكتورة هبة متولي أهم الإجراءات التى يجب اتباعها خلال فترة النوم، وهي تغطية العين تماماً خلال فترة النوم ويفضل لبس واقي العين حتى لا تتعرض العين الى التلامس او الصدام المباشر ويفضل ايضا تغطية العين قبل الخروج أو ارتداء النظارات الشمسية.

كيفية الاستحمام بعد عملية المياه البيضاء؟

بعد العملية تكون عين المريض حساسة جدا ولا يمكن تعرضها للمياه بأى شكل وهذا ايضا يعد من ضمن ارشادات الطبيب ويمكن تعرضها للمياه ولكن بشكل غير مباشر بعد مرور أسبوع على الأقل بعد إجراء العملية، وحين تستقر وتتحسن حالة المريض يمكن بعدها الأستحمام وذلك للحفاظ على مكان العملية جاف.

هل يمكن علاج المياه البيضاء بدون جراحة؟

من الخرافات المنتشرة أنة يمكن علاج المياه البيضاء بدون جراحة ولكن قد أوضحت الدكتورة هبة متولى استشارى طب وجراحة العيون أن عملية المياه البيضاء بالليزر او الفاكو هي الحل الوحيد لسحب المياه البيضاء من العين وتغير العدسة المعتمة ووضع عدسة أخرى صناعية لوضوح الرؤية.

كم تكلفة عملية سحب الماء الأبيض من العين؟

ما يحدد تكلفة سحب الماء الأبيض من العين الكثير من العوامل ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة سحب الماء الأبيض من العين من 15 الف جنية الى 30 الف جنية مصرى وهذا مع وضع كامل الاعتبارات من أماكن نظيفة وعلى أعلى مستوى وتحت اشراف طبى كامل وأفضل استشارى طب وجراحة عيون فى القاهرة دكتورة هبة متولي.

                                                                                          البريد الإلكتروني             Whatsapp


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022