افضل دكتور حول اطفال

-دكتور-حول-اطفال.jpg

من أهم الموضوعات التي يجب تناولها وذلك لأهميتها هو حول العين، حول العين اصبح من الامراض المنتشرة بين الناس بشكل كبير وفي أعمار متفاوتة وذلك لعدة اسباب منها عيوب خلقية او عوامل جينية او أسباب طبية أخرى يتم تحديدها بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

دكتورة هبة متولي افضل دكتور حول اطفال تنصح دائما بمراقبة الاطفال بعد سن ست شهور وفي حال ملاحظة أي تغييرات يجب استشارة الطبيب المختص.

ماهو الحول وماهي اعراضة واسباب الاصابة به

في البداية يجب ان نعرف ان حول العين هو حالة لا يلتقي فيها محور الرؤية في كلتا العينين في نقطة واحدة عند النظر لنفس الشئ، وقد يظهر الحول عند النظر إلى الأمام أو إلى الجانبين وقد يكون حالة ثابتة مستديمة أو متغيرة في أوقات مختلفة.

أعراض الحول مشتركة عند اغلب الناس وتكون واضحة بشكل كبير والأهم هو عدم تجنبها واستشارة طبيب عيون متخصص لمعرفة درجة الحول والعلاج المناسب.

تظهر الأعراض في الشكل الاتي:

  • صداع و احمرار في العين.
  • ألم في العين وحرقة .
  • صعوبة في القراءة والكتابة وضعف التحصيل الدراسي.
  • ازدواج الرؤية: قد يكون مستمر أو متقطع في جميع أو بعض مواضع النظر.
  • ميل الرأس في وضعية غير المعتاد عليها المريض لتعويض الخلل البصري.

تختلف الأعراض من شخص لآخر تحديدا في الأطفال الرضع لأنه يكون من الصعب على الأم اكتشاف الحول في وقت مبكر لأن الأطفال في هذا السن لا يستطيعون التعبير إذا كانوا يشعرون بأي تعب، ولذلك ننصح دائما بالمتابعة الدورية للأطفال في هذا السن لمعرفة إذا كان يعاني الطفل من أي مرض، الفحوصات التي تتم من خلال افضل دكتور حول اطفال تكون في مصلحة الطفل وذلك لأن الكشف المبكر من أهم عوامل العلاج والوصول إلى نتائج مرضية بشكل كبير.

دائما تجاهل المشكلة والتأخر في الكشف يؤدي إلى الإصابة بأمراض أخطر من الممكن عدم علاجها مدى الحياة، تحديدا الحول يعتبر من الأمراض التي تحتاج إلى علاج بشكل سريع حتى لا يتطور الأمر الي فقدان الرؤية بشكل نهائي، من المهم أيضا هو اختيار الطبيب المعالج بعناية فائقة حتى يستطيع تحديد المشكلة واختيار العلاج المناسب للحالة.

امراض العيون تعتبر من اهم وادق التخصصات نظرا لحساسيتها والدقة التي تحتاجها في التعامل مع المشكلة لذلك اذا كان طفلك يعاني من اي تغييرات او آلام تسبب له إزعاجا ننصحك باستشارة افضل دكتور حول اطفال.

اسباب الإصابة بالحول

حول العيون له أسباب متعددة للاصابة به، من اشهر هذه الاسباب واكثرها انتشارا بين الناس الآتي:

  • ضعف الرؤية في عين واحدة.
  • الشلل الدماغي.
  • متلازمة داون.
  • ولادة الطفل بعيب خلقي.
  • التاريخ الوراثي( اذا كان احد افراد العائلة مصاب بالحول).
  • أورام الدماغ.
  • عيب خلقي.

يوجد اسباب اخرى يتم معرفتها بعد الكشف على المريض لمعرفة حالة العين اذا كان المريض يعاني من اي امراض اخرى.

الحول ليس نوعا واحدا ولكنه عدة أنواع، يختلف كل نوع في الأعراض والعلاج.

أنواع الحول

يتم تحديد نوع الحول المصاب به الطفل على أساس الآتي:

  • إذا كان انحراف العين في الداخل باتجاه الأنف يكون ذلك الحول الانسي.
  • إذا كان انحراف العين للخارج باتجاه الاذن يكون حول وحشي.
  • في حالة انحراف العين إلى أعلى يكون ذلك حول متجانس إلى أعلى.
  • في حالة انحراف العين إلى أسفل يكون ذلك حول متجانس إلى أسفل.

هل الحول يعود مجددا بعد اجراء العملية ام لا ؟

من اكثر الاسئلة الشائعة بين الناس حول موضوع حول العين الأطفال إذا كان الحول يعود مرة اخرى بعد اجراء العملية ام لا…

تختلف إجابة السؤال حسب حالة كل طفل لان بعض الاطفال يحتاجوا إلى إجراء العملية عدة مرات وذلك بسبب مرحلة الحول المصاب بها الطفل، يوجد بعض الحالات الأخرى التي لا تحتاج إلى إجراء العملية مره أخرى وذلك متوقف على نتيجة الفحوصات التي تتم من خلال افضل دكتور حول اطفال.

لا يوجد طرق للوقاية من الاصابة بالحول لان معظم حالات الاصابة تكون بسبب  عيب خلقي او بسبب ضعف رؤية العين، اما الحالات الاخرى التي تصاب بالحول نتيجة عوامل خارجية هي التي نستطيع الوقاية منها مثل عدم إرهاق العين بشكل مبالغ فيه ومتابعة حالة العين بشكل دوري لحل اي مشكله ممكن ان تؤثر على العين بطريقة سلبية…

تكلفة عملية الحول

تكلفة عملية علاج الحول في مصر أصبحت تختلف من مركز الى اخر حسب كل طبيب وحسب ايضا كل حالة لان الحول عدة درجات تختلف كل درجة في طريقة العلاج والتكلفة لذلك الكشف هو أفضل وسيلة لمعرفة التكاليف الكاملة للعلاج.

بعض المراكز تكون التكلفة شاملة العملية فقط والبعض الآخر تكون التكلفة شاملة للعملية والمتابعة مع الطبيب بعد الانتهاء من العملية والقطرات اللازمة للمريض.

الكشف والمتابعة بصورة دورية يعتبر من اهم الاشياء التي يجب اتباعها لأنها تحافظ على العين بشكل كبير وتساهم في الكشف المبكر في حال الإصابة بأي مرض. اذا كنت من سكان القاهرة حافظ علي عمل كشف دوري لطفلك للاطمئنان علي صحة عينه، دكتورة هبه متولي افضل دكتورة حول اطفال قامت بالعديد من عمليات تصحيح النظر وحققت نجاحا مبهرا وذلك بشهادة جميع المرضى.  

دكتورة هبة متولي استشاري طب وجراحة العيون وحول اطفال ومياه بيضاء عند الكبار والاطفال.

 

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022