افضل دكتور عيون في مصر والمهندسين

Dr.Heba-1.webp

افضل دكتور عيون في مصر

تُعدّ أمراض العيون من أكثر المشاكل الصحيّة الشائعة بين الكثير من الناس والتي تتراوح شدّتها بين مشكلات بسيطة تحتاج إلى العلاج في المنزل واضطرابات شديدة تتطلّب استشارة افضل دكتور عيون في مصر ، حيث يعاني معظم الأشخاص من اضطرابات في العين مرة واحد على الأقل،  يوجد العديد من المشكلات التي تندرج تحت مسمّى أمراض العين،  في هذه المقالة سوف نقوم بتوضيح أهم هذه المشكلات والعلاج المناسب لها.

افضل دكتور عيون في مصر 

افضل دكتور شبكية عيون في مصر

تؤثر أمراض شبكية العين على نسبة كبيرة من كبار السن، وتؤثر بشكل خفيف على الرؤية، ولكن في بعض الحالات الأخرى قد يؤدي إلى العمى، لذلك في بداية الاصابة يمكن منع مضاعفات الإصابة بأمراض الشبكية في حال الكشف المبكر عن الاصابة بها وذلك عن طريق افضل دكتور شبكية عيون في مصر ويُعد انفصال الشبكية من أكثر الاضطرابات الشبكية الشائعة فهو يحدث عندما ينتقل السائل الزجاجي من خلال الجزء المتمزق من الشبكية ويؤدي إلى انفصال الشبكية عن الأنسجة الأخرى في مؤخرة العين. يحدث هذا المرض بشكل أكثر شيوعًا لكبار السن، وتختلف الأعراض من شخص لآخر حسب مدى الانفصال، وقد لا تظهر أي أعراض على الإطلاق.

دكتور عيون 

دكتور عيون شاطر

تصاب العين ببعض الأمراض التي تستدعي استشارة دكتور عيون شاطر لمعرفة العلاج المناسب لكل حالة أو التدخل الجراحي الفوري اذا لزم الأمر، عدم العلاج قد يؤدي إلى فقدان النظر في بعض الحالات لذلك في حال ملاحظة أي خلل في الرؤية أو الشكوى من أي أعراض مؤلمة يجب التوجه إلى طبيب عيون في اسرع وقت لان تأخر العلاج يساهم في تطور الحالة إلى الاسوأ وتعرض المريض للخطر.

 

افضل دكتور عيون في مدينة نصر

إذا كنت من سكان مدينة نصر وتعاني من أي مشكلات في العين انت بحاجة الى استشارة افضل دكتور عيون في مدينة نصر، دكتور هبه متولي استشاري جراحات علاج الحول و المياه البيضاء عند الكبار و الاطفال افضل دكتور عيون في مصر، اذا كنت تعاني من اي من امراض العين توجه فورا إلى استشارة الطبيب لإجراء الكشف الشامل وعمل الفحوصات اللازمة لتحديد سبب ظهور هذه الأعراض والعلاج المناسب لها.

افضل دكتور عيون في مصر الجديدة

دكتورة هبه متولي هي افضل دكتور عيون في مصر الجديدة وذلك لخبرتها الكبيرة في مجال حول العين لدى الأطفال، فقد قامت دكتورة هبه بآلاف العمليات الناجحة مما جعل اديها ثقة كبيرة عند المرضى، لا يمكن الوقاية من أمراض العين بشكل كامل ولكن يمكن الحفاظ عليها من خلال إجراء الكشف الطبي بشكل دوري للتأكد من صحة العين مع اتّباع بعض النصائح والإرشادات للمحافظة على النظر.

افضل دكتور عيون اطفال في مصر

من أكثر أمراض العيون الشائعة لدى الأطفال هو أخطاء الانكسار والحول واعتام عدسة العين وتشوهات الجفن وأورام العين، لذلك يجب إجراء فحص العين الشامل عند الأطفال في مرحلة الطفولة وتكرار الفحص كل فترة تحديدا قبل مرحلة المدرسة عند افضل دكتور عيون في مصر.

يعتبر حول العين عند الأطفال من أكثر أمراض العيون الشائعة فهو يحدث نتيجة تدهور التوازي في العين ويمكن أن يحدث نتيجة خطأ الانكسار في العين أو نتيجة لوجود مشاكل في مركز الدماغ.

إذا كانت إحدى العينين تبدو بشكل غير مستقيم ففي الغالب يعاني هذا الطفل من حول في العين، هناك عدة أنواع من حول العين ويختلف كل نوع عن الاخر في الأعراض وطريقة العلاج المناسبة، نجاح علاج الحول يبدأ من الكشف المبكر ومعرفة درجة الحول التي يعاني منها الطفل. 

اشطر دكتور عيون في مصر

يعاني الأطفال من العديد من أمراض العيون المختلفة والتي تختلف عن الأمراض التي يعاني منها البالغين، تحتاج أمراض العيون بشكل عام إلى استشارة اشطر دكتور عيون في مصر.

دكتور هبه متولي افضل دكتورة عيون تخصص حول في مصر توضح أهم الأمراض المنتشرة بين الأطفال والتي تتلخص في الآتي:

 

        العيوب الانكسارية: تعدّ هذه الحالات هي الأكثر انتشارا بين أمراض العيون لدى الأطفال، ويتم علاجها بشكل بسيط من خلال ارتداء النظارات الطبية. تشتمل هذه الحالات قصر البصر ومد البصر و الإستجماتزم، في مرحلة الطفولة لا يستطيع الأطفال التعبير عن عدم قدرتهم على الرؤية بشكل جيد، لذلك يجب على الأهل الاهتمام بفحص العين بشكل دوري وفي ملاحظة اي تغير علي عين الطفل يجب التوجه فورا الي دكتور عيون متخصص.

 

        الحوَل: تحدث الاصابة بالحول عندما لا تكون العينان منتظمتين مع بعضهما، حيث تنحرف إحدى العينين أو كلتاهما في اتجاه مختلف. ويمكن أن يحدث الحوَل بشكل خَلقي منذ الولادة وعادةً ما يتم علاجه عن طريق ارتداء النظارات الطبية أو الجراحة في بعض الحالات. 

دكتور عيون في القاهرة

يوجد العديد من أمراض العيون التي تصيب الأطفال، تبدأ من سن الرضاعة وحتى سن الخمس سنوات، إذا كان طفلك يعاني من أي مشكلة  في العين ننصحك بالتوجه إلى دكتور هبه متولي  افضل دكتور عيون في القاهرة، يوجد بعض أمراض العيون الوراثية التي يصاب بها الطفل نتيجة عوامل وراثية تؤثر عليه من بداية ولادته ومن اهم هذه الامراض الآتي:

1-  المياه البيضاء: يسمى ايضا هذا المرض بالساد ويسبب ضبابية في الرؤية وفي أغلب الحالات يكون سبب هذا المرض هو العامل الوراثي ولكن من الممكن ايضا ان يحدث بسبب التعرض للأشعة سواء اشعة الشمس أو أشعة الليزر بشكل مباشر.

 

2-  أمراض القرنية: تصاب القرنية بداء المخروطية حيث يتسبب هذا المرض في زيادة حدة الإبصار ويعتمد على الأسباب الوراثية بشكل كامل.

 

3-  عمى الألوان: في هذا المرض يكون الطفل غير قادر على تمييز الألوان عن بعضها.

 

4-  الجلوكوما:يحدث هذا المرض نتيجة ارتفاع ضغط العين الداخلي والذي يتسبب في تلف أعصاب العين مما يؤدي إلى انعدام الرؤية بشكل كامل وسبب الاصابة الوحيد هو العامل الوراثي.

 

5-  انكسار البصر الخلقي: يحدث هذا المرض نتيجة حدوث قصر النظر أو طول النظر وهو مرض وراثي أيضا.

 

6-  ضمور البصر: يسبب هذا المرض ضرر على نطاق واسع حيث يسبب حدوث ضرر في الألياف البصرية والخلايا العقدية ويشعر المريض بخلل في الرؤية وعدم وضوحها تماما مع وجود ألم مستمر في الرأس وهذا المرض ينتقل بشكل وراثي أيضا. 

سعر عملية المياه البيضاء


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


دكتورة هبه متولي

استشاري طب وجراحات العيون وعيون الاطفال والحول وتصحيح الابصار دكتوراه طب وجراحه العيون جامعه القاهره زميل كليه الجراحين الملكيه البريطانية "جلاسجو" زميل المجلس العالمي لطب العيون عضو الجمعيه الاوروبيه لعيون الاطفال و الحول

جميع الحقوق محفوظة – CanGrow © 2022